تطبيق يوتيوب يعلن عدم دعمه لنظارة آبل Vision Pro

آبل تكشف عن عدم توفر تطبيقات يوتيوب ونتفليكس وسبوتيفاي على نظارة الواقع المختلط Vision Pro

مرحبًا بكم أيها القراء الأعزاء،

إعلانات

لقد أعلنت شركة آبل أن جهاز الواقع المختلط “Vision Pro” لن يتضمن تطبيقات أصلية لكل من يوتيوب ونتفليكس وسبوتيفاي، مما أثار قلقًا بشأن جاذبية الجهاز للمستخدمين.

من جانبه، أكد متحدث باسم يوتيوب أن مستخدمي يوتيوب سيتمكنون من استخدامه عبر متصفح سفاري على جهاز Vision Pro.

ووفقًا لتصريح مصدر مقرب من سبوتيفاي لوكالة بلومبرج، فإن الشركة ليس لديها خطط لإطلاق تطبيق جديد لجهاز Vision Pro، وقد يضطر المستخدمون إلى الوصول إلى سبوتيفاي عبر متصفح الويب.

ومن جانبها، أفادت سبوتيفاي بأنها لا تستطيع تأكيد هذا التقرير ولم تعلن عن أي خطط بخصوص جهاز Vision Pro.

تحذير من عدم توافر التطبيقات الأكثر شهرة

وبحسب بعض الإحصاءات، فإن من بين التطبيقات الـ 46 الأكثر شيوعًا في متجر التطبيقات، فإن أياً منها لن يكون متوفرًا كتطبيق أصلي على نظام تشغيل VisionOS عند الإطلاق.

هذه القائمة قد تتغير في المستقبل، ولكن عدم توفر تطبيقات أصلية عند الإطلاق قد لا يكون بمثابة إيجابي.

التحديات المتوقعة والعوائق

من المقرر أن يتم إطلاق Vision Pro مع أفلام ثلاثية الأبعاد من ديزني بلس ودعم العديد من تطبيقات البث الأخرى، ولكن غياب تطبيقات يوتيوب ونتفليكس يمكن أن يقلل من جاذبية الجهاز بشكل كبير.

يمكن الاطلاع على التفاصيل الكاملة عبر المصدر.

أعلنت شركة Apple أن جهاز الرأس للواقع المختلط “Vision Pro” لن يحتوي على تطبيقات أصلية لـ يوتيوب ونتفليكس وسبوتيفاي، مما أثار مخاوف بشأن جاذبيته للمستخدمين. يوتيوب سيكون متاحاً للاستخدام من خلال متصفح سفاري على جهاز Vision Pro. سبوتيفاي لن تقوم بإنشاء تطبيق جديد للجهاز وقد تتطلب الوصول لها استخدام متصفح الويب. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي قائمة التطبيقات الشائعة على 46 تطبيقا والتي قد لا تكون متاحة كتطبيقات أصلية على نظام تشغيل VisionOS. عدم وجود تطبيقات أصلية قبل إطلاق Vision Pro ليس مُشجعًا. من المقرر أن يتم إطلاق جهاز Apple Vision Pro مع أفلام ثلاثية الأبعاد من ديزني بلس، بالإضافة إلى دعم العديد من تطبيقات البث الأخرى. الغياب المحتمل لتطبيقات نيتفليكس ويوتيوب يمكن أن يجعل الجهاز أقل جاذبية لبعض المستخدمين.

إعلانات