تطبيق مضلل مشابه لـ LastPass يستهدف سرقة كلمات مرور مستخدمي آيفون

تحذير! تطبيق LastPass المزيف يستهدف سرقة كلمات المرور

للقراء الأعزاء

إعلانات

نود تحذيركم من ظهور نسخة مزيفة لتطبيق LassPass على متجر تطبيقات الأجهزة الذكية، وهي نسخة تستهدف الانتحال وسرقة بياناتكم الشخصية وكلمات المرور.

نود تنبيهكم بأن تطبيق LastPass الأصلي قد حذر من النسخة المزيفة للتطبيق، حيث يحاول التطبيق الاحتيالي الانتحال إلى النسخة الأصلية بهدف سرقة بياناتكم.

صورة التطبيق المزيف

إذا قمتم بتحميل تطبيق LastPass مؤخرًا، ننصحكم بالتحقق من صحة التطبيق وعدم تحميل النسخة الاحتيالية. كما ننصحكم بتغيير كلمات مروركم المهمة التي استخدمتم تطبيق LastPass لتخزينها.

وفي الأول من فبراير، أعلن تطبيق LastPass أنه يعمل على إزالة التطبيق الاحتيالي من متجر التطبيقات. وفي وقت كتابة الخبر، يظهر أن آبل قد قامت بإزالة النسخة الاحتيالية من متجر التطبيقات.

علاوة على ذلك، ننصحكم بأخذ الحيطة والحذر من تطبيقات التي لديها تقييمات منخفضة أو تحمل أسماء غير موثوقة.

كما ننصحكم دائمًا بالتحقق من اسم المطور قبل تحميل أي تطبيق، حيث كان اسم مُطور التطبيق الاحتيالي هو “Parvati Patel”، في حين تم تطوير تطبيق LastPass الأصلي بواسطة شركة LogMein.

مقترح المحرر:

المصدر


يتناول المقال تحذير من وجود نسخة مزيفة من تطبيق LastPass تستهدف سرقة كلمات المرور على متجر تطبيقات آبل. يقوم التطبيق الاحتيالي بانتحال هوية التطبيق الأصلي واستهداف المستخدمين لسرقة معرفاتهم وكلمات المرور. يتم تنصيح المستخدمين بالتأكد من تنزيل التطبيق الصحيح وبتحديث كلمات المرور، ويشدد على ضرورة تحقق اسم المطور الحقيقي للتطبيق قبل التنزيل.

إعلانات