تطبيق شركة إنفيديا للذكاء الاصطناعي لتحسين جودة مقاطع الفيديو

إنفيديا تطلق ميزة RTX Video HDR لتحسين جودة مقاطع الفيديو

أعلنت شركة إنفيديا عن إطلاق ميزة جديدة تسمى RTX Video HDR لجميع مستخدمي وحدات معالجة الرسومات RTX.

إعلانات

تحويل مقاطع الفيديو باستخدام الذكاء الاصطناعي

تقوم هذه الميزة باستخدام الذكاء الاصطناعي لتحويل مقاطع الفيديو ذات نطاق ديناميكي قياسي (SDR) إلى فيديو ذو نطاق ديناميكي عالي (HDR) على الشاشات المتوافقة مع تقنية HDR10.

يستند RTX Video HDR على نفس التكنولوجيا التي تستخدمها تقنية RTX Video Supersolution لتحسين جودة مقاطع الفيديو المخصصة للويب. ويتوفر البرنامج كجزء من برنامج تشغيل Game Ready بإصدار 551.23 ويعمل على متصفحات Google Chrome و Microsoft Edge.

تقوم الميزة بإضافة تفاصيل لونية دقيقة إلى مقاطع الفيديو على يوتيوب بدقة 4K وغيرها من مقاطع الفيديو التي تدعم تقنية HDR. كما تتشابه نتائج RTX Video HDR مع نتائج RTX Video Supersolution في تحسين جودة مقاطع الفيديو على يوتيوب.

لتمكين RTX Video HDR ، يجب أن يكون لديك شاشة متوافقة مع تقنية HDR ووحدة معالجة رسومات من سلسلة RTX. يُمكن تحميل برنامج تشغيل Game Ready بإصدار 551.23 من NVIDIA وتمكين RTX Video HDR من خلال لوحة التحكم الخاصة بالبرنامج.

إعداد RTX Video HDR متاح كجزء من إعدادات صورة الفيديو في لوحة التحكم لـ NVIDIA بجانب إعدادات تقنية RTX Video Supersolution ويعتمد الميزة على وحدات Tensor Cores الموجودة في وحدات معالجة الرسومات من سلسلة RTX. ولذا، تتطلب وحدة معالجة رسومات RTX للعمل.

بالإضافة إلى ذلك، تستخدم NVIDIA تقنيات الذكاء الاصطناعي في نظام DLSS لتحسين معدلات الإطارات وجودة الصورة في الألعاب. وتشمل منتجات أخرى DLDSR و NVIDIA Broadcast التي تستخدم التكنولوجيا الاصطناعية في تحسين جودة الصورة وتوفير شعور التواصل البصري في المكالمات المرئية.

وبالإضافة إلى RTX Video HDR، يتضمن برنامج التشغيل Game Ready الإصدار 551.23 أيضًا وضع الاستجابة المنخفضة جدًا Ultra Low Latency لألعاب DirectX 12. ويمكن تمكين هذا الوضع في الألعاب التي لا تدعم ميزة Nvidia Reflex، ويقلل من وقت قائمة الانتظار فورًا بدلاً من اعتماد اللعبة على ذلك.

تفاصيل الإعلان عن RTX Video HDR من NVIDIA


شركة إنفيديا أعلنت عن إطلاق ميزة جديدة تسمى RTX Video HDR لمستخدمي وحدات معالجة الرسومات RTX. تقوم هذه الميزة باستخدام الذكاء الاصطناعي لتحويل مقاطع الفيديو من نطاق ديناميكي قياسي إلى نطاق ديناميكي عالي على الشاشات المتوافقة مع تقنية HDR10. الميزة تتوفر كجزء من برنامج تشغيل Game Ready بإصدار 551.23 وتعمل على متصفحات Google Chrome و Microsoft Edge. تعتمد الميزة على وحدات Tensor Cores الموجودة في وحدات معالجة الرسومات من سلسلة RTX وتتطلب شاشة متوافقة مع تقنية HDR ووحدة معالجة رسومات RTX للعمل. هذه الميزة تضيف تفاصيل لونية دقيقة إلى مقاطع الفيديو على اليوتيوب بدقة 4K وتحسن جودة مقاطع الفيديو على اليوتيوب. بالإضافة إلى ذلك، تستخدم إنفيديا تقنيات الذكاء الاصطناعي في منتجات أخرى مثل DLSS و NVIDIA Broadcast لتحسين جودة الصورة والمكالمات المرئية.

إعلانات