تسلا تخطط لإطلاق سيارة كهربائية بتكلفة منخفضة في منتصف عام 2025

‎‎ إعلان تسلا عن إنتاج سيارة كهربائية رخيصة بشكل قوي

إعلانات

‎‎‎ إعلان تسلا عن خطة إنتاج سيارة كهربائية رخيصة


– واجهة متجر تسلا / رويترز

لأشهرٍ عديدة، ترددت أنباء حول حلم إيلون ماسك: إنتاج سيارة تسلا كهربائية رخيصة بسعر 25 ألف دولار فقط. واليوم، تلوح في الأفق إشارات قوية تُلمح إلى اقتراب هذا الحلم على أرض الواقع، مع تقاريرٍ عن بدء تسلا الاستعداد لإنتاجها بكميات هائلة في منتصف العام 2025.

استندت رويترز على مصادر مطلعة لتكشف أن تسلا تواصلت بالفعل مع الموردين، مُعلنةً عزمها البدء بالإنتاج الضخم لسيارة كهربائية جديدة تحمل اسم «Redwood» خلال منتصف عام 2025.

ويُرجح أن تكون هذه السيارة نسخةً مُصغرةً من طرازات الكروس أوفر، لتلائم فئةً أوسع من المُستهلكين.

ويمثل طراز «Redwood» على الأرجح سيارة الـ 25 ألف دولار التي طال انتظارها. فقد عانى هذا المشروع من التأجيلات وإعادة التصميم، ولكنه لا يزال يحمل أهميةً قصوى في خطة ماسك للتحول العالمي نحو الطاقة المستدامة.

‎‎ توقعات بنجاح هائل

وتراهن تسلا بقوةٍ على نجاح Redwood، إذ تتوقع الشركة بناء 10 ألف وحدةٍ أسبوعيًا، أي أكثر من نصف مليون سيارة سنويًا.

ويُعتبر هذا الرقم طموحًا للغاية، خاصةً لسيارةٍ لم تدخل خطوط الإنتاج بعد. للمقارنة، حققت موديل 3 ذروة إنتاجها البالغ 460 ألف وحدة في الربع الثاني من عام 2023، بعد 6 سنواتٍ من انطلاقها.

‎‎ سنة 2024: مزيد من الأحداث

بينما يُعد طراز “Redwood” هو الحدث الأبرز لعام 2025، تشهد تسلا نشاطًا ملحوظًا في عام 2024 أيضًا. فقد أتاحت مؤخرًا اللونين الأنيقين Stealth Gray و Ultra Red لسيارتي Model 3 و Model Y، إلى جانب إعادة تصميم Model 3 بالكامل في الولايات المتحدة بعد الكشف عن النسخة الجديدة في خريف 2023.

يتضح إذن أن عام 2024 سيكون مليئًا بالأحداث بالنسبة لشركة إيلون ماسك، لكن الأنظار ستظل متجهةً نحو منتصف عام 2025، حين قد تكشف Redwood عن نفسها للعالم، لتُعيد رسم خريطة صناعة السيارات الكهربائية وتضع حلمًا طال انتظاره بين أيدي المُستهلكين.

[المصدر](https://www.reuters.com/business/autos-transportation/tesla-plans-build-new-electric-vehicles-mid-2025-sources-2024-01-24/)

إيلون ماسك يتطلع إلى إنتاج سيارة تسلا كهربائية رخيصة، بسعر 25 ألف دولار. هناك تقارير تؤكد أن تسلا تخطط لبدء إنتاج سيارة كهربائية جديدة تحمل اسم “Redwood” في منتصف عام 2025، ومن المرجح أن يكون هذا الطراز نسخة مصغرة من طرازات الكروس أوفر. تسلا تتوقع بناء 10 آلاف وحدة من هذه السيارة أسبوعيًا. يُعتبر هذا الإعلان حدثًا مهمًا لشركة تسلا ولصناعة السيارات الكهربائية بشكل عام.

إعلانات