تراجع عدد لاعبي لعبة Genshin Impact بمليون لاعب بسبب استياء المجتمع

الربح الضخم من لعبة “تأثير قنشن” واستياء الجماهير

لقد كشفنا مؤخرًا أن عائدات “تأثير قنشن” على بلايستيشن تجاوزت مليار دولار في السنتين الأولين بين سبتمبر 2020 وأكتوبر 2022. فاللعبة واحدة من أشهر ألعاب الغاشا على هذا الكوكب، ومعروف أن جمهورها مخلص للغاية.

إعلانات

استياء الجماهير من مكافآت مخيبة لرأس السنة الصينية

ومع ذلك، هذا العام، يبدو أن شركة Hoyoverse لم تستمع إلى جمهورها وستدفع الثمن الباهظ. حيث احتج الكثيرون على ما اعتبروه مكافآت مخيبة للآمال بمناسبة رأس السنة الصينية.

مشكلات مكافآت حدث Lantern Festival

الإصدار 4.4 من اللعبة سيقدم حدث “Lantern Festival” الجديد، وهو الاحتفال بالعام الصيني الجديد. والمشكلة أن المكافآت مخيبة للآمال حقًا بالنسبة للكثير من اللاعبين، حيث يجني الشركة الملايين، في حين لن يستفيد المشجعون إلا من التاج وبعض الاستدعاءات ومكونات التحسين المختلفة.

مقارنة بين “تأثير قنشن” و”هونكاي ستار ريل” و”هونكاي إمباكت 3rd”

إذا لم تكن المكافآت كافية لمعظم اللاعبين، فإن ما يثير غضب هؤلاء أكثر من أي شيء آخر هو المقارنة مع “هونكاي ستار ريل”، من نفس المطورين، أو حتى “هونكاي إمباكت 3rd”، الأخ الأكبر للعبتين الأخريين. فالمكافآت أكثر سخاءً بكثير في اللعبتين الأخريين.

تأثير سلبي على الشركة وخسارة للاعبين

بعد هذه الخيبة، قرر العديد من لاعبي “تأثير قنشن” أن يغادروها بالفعل، مما أدى لخسارة فادحة للاعبين بعد الإعلان عن هذه المكافآت. وفقدت اللعبة حوالي مليون متابع على TikTok في غضون أيام قليلة.

التأثير المحتمل للموجة الجديدة من “العقوبات” على الشركة

ولكن ربما لن يكون لهذه الموجة الجديدة من “العقوبات” أي تأثير، ونحن نعلم أن بعض اللاعبين سيعودون بسرعة على أي حال.

تكشف هذه الصفحة عن تحقيق لعبة Genshin Impact أرباحاً كبيرة على بلايستيشن خلال عامين، ولكن تعرضت لانتقادات بسبب مكافآت مخيبة للآمال. يُظهر النقاش أيضاً أن اللاعبين غاضبون من قلة العطاء مقارنة بلعبة أخرى لنفس المطورين. النقاش يشير أيضاً إلى خسارة عدد كبير من اللاعبين وتقييمات سلبية، ولكن يشير في النهاية إلى أن بعض اللاعبين قد يعودون الى اللعبة.

إعلانات