تراجع سعر عملة البيتكوين دون 40 ألف دولار بفعل ضغوط البيع من صناديق ETF

تحذير: البيتكوين تنخفض إلى أقل من 40 ألف دولار

تعرضت العملة الرقمية بيتكوين (BTC) لانخفاض كبير في قيمتها وتتداول الآن بأقل من 40 ألف دولار للعملة الواحدة، وفقًا لبيانات موقع كوين ماركت كاب. وقد فقدت ما يقرب من 5% من قيمتها خلال الـ 24 ساعة الماضية. وفي الأسبوع الماضي، انخفض سعر بيتكوين بأكثر من 7%. يظهر هذا الانخفاض بعد أقل من أسبوعين من الموافقة على صناديق الاستثمار المتداولة في بورصة نيويورك للأوراق المالية.

إعلانات

هل سيستمر سعر البيتكوين في الانخفاض؟

يرد المحللون على التساؤل حول مستقبل سعر البيتكوين بمزيج من التفاؤل والقلق. وصل سعر البيتكوين في اليوم التالي للموافقة على الصناديق إلى ما يقرب من 49 ألف دولار، لكنه انخفض بسرعة بعد ذلك. ويرجع هبوط السعر إلى خروج الأموال من صناديق الاستثمار المتداولة. قد يكون إرسال جرايسكيل مليارات الدولارات من بيتكوين إلى أمين الحفظ الخاص بها، كوين بيس، سببًا في ضغوط هبوطية على سعر العملة الرقمية.

استمرار الانخفاض في أسواق العملات الرقمية

لم يكن أداء سوق العملات الرقمية جيدًا أيضًا، حيث انخفضت عملة إيثريوم (ETH) بأكثر من 6% خلال الـ 24 ساعة الماضية، ويتم تداولها الآن عند 2336 دولار أميركي. بينما انخفضت عملة سولانا (SOL) بأكثر من 9% في يوم واحد، ويتم تداولها الآن عند 83.86 دولار أميركي.

لمزيد من المعلومات: المصدر

انخفض سعر عملة البيتكوين (BTC) إلى أقل من 40 ألف دولار للعملة الواحدة، حيث انخفض بنسبة 5% خلال الـ 24 ساعة الماضية وأكثر من 7% خلال الأسبوع الماضي. يُعزى هذا الانخفاض إلى خروج الأموال من صناديق الاستثمار المتداولة، وخاصة صندوق Bitcoin Trust. وقد تقوم هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية بموافقة على صناديق الاستثمار المتداولة في بورصة نيويورك للأوراق المالية مما له تأثير على سعر البيتكوين. كما انخفضت عملة إيثريوم (ETH) وعملة سولانا (SOL) أيضًا بنسب مختلفة.

إعلانات