تحديث iOS 17.4 قد يسمح بتنزيل تطبيقات iOS جانبياً في الاتحاد الأوروبي!

تحديث iOS 17.4: تغييرات كبيرة تخص تحميل التطبيقات في الاتحاد الأوروبي

أيها القراء الأعزاء، من المتوقع أن تقوم شركة تصنيع الهواتف الذكية المشهورة بطرح الإصدار التجريبي الأول من تحديث iOS 17.4 خلال الأيام القليلة القادمة. وما قد يجعل هذا الإصدار مهماً هو أنه يأتي في سياق التزام شركة تصنيع الهواتف الذكية بالامتثال للقوانين الجديدة للاتحاد الأوروبي، التي تنص على سماح المستخدمين بتحميل التطبيقات من خارج متجر الهواتف الذكية داخل منطقة الاتحاد الأوروبي.

إعلانات

قد يجلب تحديث iOS 17.4 التحميل الجانبي لتطبيقات iOS في الاتحاد الأوروبي!

تقسيم متجر الهواتف الذكية

وفقًا لبعض التقارير، فإن الشركة تخطط لتقسيم متجر الهواتف الذكية إلى قسمين، أحدهما مخصص لمنطقة الاتحاد الأوروبي بشكل خاص، بينما يشمل القسم الآخر المناطق الأخرى حول العالم.

الموعد النهائي

ووفقًا للائحة الجديدة، يجب على الشركة تنفيذ هذه التغييرات قبل 6 مارس المقبل. ولذا، من المرجح أن تبدأ الشركة في تنفيذ هذه التغييرات مع الإصدار الجديد من نظام iOS.

آمال المستخدمين ومخاوف الشركة

ومن المتوقع أن يشمل الإصدار الجديد ميزة التحميل الجانبي Sideloading ودعم تطبيقات متاجر الطرف الثالث في جميع دول الاتحاد الأوروبي، مثل إيطاليا والمجر وبلغاريا واليونان وفرنسا وألمانيا والنمسا والسويد وإسبانيا وهولندا وبلجيكا.

ولكن يجب أن نلاحظ أن شركة الهواتف الذكية ليست سعيدة قدر الإمكان بهذه التغييرات، حيث تعتقد أنها قد تؤدي إلى تعريض خصوصية وأمان المستخدمين للخطر. وقد أكد الرئيس التنفيذي للشركة على أن هذه الخطوة تحمل الكثير من المخاطر ويمكن أن تدمر مساعي الشركة على مر السنين لتوفير أفضل بيئة آمنة للوصول إلى التطبيقات.

لذا، من المتوقع أن تفرض الشركة العديد من القيود على المستخدمين خلال الاعتماد على متاجر الطرف الثالث، على غرار ما حدث في الولايات المتحدة عندما فُرض عليها السماح للمطورين بتوجيه العملاء لطرق الدفع خارج متجر الهواتف الذكية.

في خطوة مثيرة للاهتمام، يبدو أن تحديث iOS 17.4 قد يجلب تغييرًا كبيرًا لمستخدمي أجهزة آبل في الاتحاد الأوروبي. حيث يتم التحدث عن إمكانية تحميل التطبيقات بطريقة جانبية دون الحاجة إلى استخدام متجر التطبيقات الرسمي.

في الوقت الحالي، يجب على مستخدمي iOS استخدام متجر التطبيقات الرسمي لتحميل وتثبيت التطبيقات على أجهزتهم. ولكن مع تحديث iOS 17.4، قد يتمكن المستخدمون في الاتحاد الأوروبي من تحميل التطبيقات من مصادر أخرى خارج متجر التطبيقات الرسمي.

هذا القرار قد يكون مستفزًا لشركة آبل ولمتجر التطبيقات الخاص بها، حيث يمكن أن يؤدي إلى تقليل الإيرادات الناجمة عن مبيعات التطبيقات والاشتراكات داخل التطبيق.

من الناحية الأخرى، يمكن أن يكون هذا القرار مفيدًا للمستخدمين، حيث سيتمكنون من الوصول إلى تطبيقات غير متاحة في متجر التطبيقات الرسمي أو من الوصول إلى أصدارات أقدم من التطبيقات.

مع ذلك، قد يثير هذا القرار جدلاً حول مدى سلامته وأمان تطبيقات الطرف الثالث التي قد يتم تحميلها من مصادر غير معتمدة. وقد يجبر ذلك آبل على اتخاذ إجراءات إضافية لضمان سلامة وأمان تطبيقات iOS.

إعلانات