تجرب واتساب ميزة جديدة لمشاركة الملفات مع جهات الاتصال القريبة

ميزة مشاركة الملفات في واتساب

إعلانات

مرحبًا بكم في هذا المقال الذي يتحدث عن ميزة جديدة مثيرة للاهتمام في تطبيق واتساب. حيث قامت شركة واتساب بالإعلان عن اختبار ميزة جديدة لمشاركة الملفات. وقد اكتشف هذه الميزة المثيرة موقع WABetaInfo في أحدث إصدار تجريبي لنظام اندرويد الخاص بالشركة.

تعتمد هذه الميزة الجديدة على تقنية البلوتوث لنقل الملفات، وبفضلها يصبح بإمكان المستخدمين مشاركة ملفات يصل حجمها إلى 2 غيغابايت بسهولة وسرعة أكبر مقارنة بالطرق التقليدية.

واضاف موقع WABetaInfo انه يتعين على كلا المستخدمين التواجد في قسم “مشاركة الملفات” في التطبيق لكي تتم عملية النقل، ويجب أن يبقيا هناك حتى تكتمل عملية النقل.

كما سيظل استخدام التشفير من طرف إلى طرف مستمرًا، لضمان سرية وأمان عملية مشاركة الملفات.

فيما يتعلق بخصوصية المستخدمين، ستظل أرقام الهواتف مخفية خلال عملية النقل ولن تكون مرئية للأشخاص غير الموجودين في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك.

مقارنة بخدمات أخرى

تتشابه هذه الميزة إلى حدّ ما مع خدمة Quick Share المقدمة من Google وSamsung، والتي تهدف إلى تسهيل عملية مشاركة الملفات بين الأجهزة.

ومن المتوقع أن تكون هذه الميزة مفيدة لمستخدمي واتساب العاديين، وقد تجذب الكثير من المستخدمين الذين يرغبون في وسيلة سهلة لمشاركة الملفات عبر أنظمة مختلفة.

خدمة Quick Share

يُمكن لمستخدمي هذه الخدمة ببساطة تحديد الملفات التي يرغبون في مشاركتها ثم النقر على خيار Quick Share من قائمة المشاركة. وستظهر بعد ذلك قائمة بالأجهزة القريبة التي يمكن مشاركة الملفات معها، ويمكن للمستخدمين بعد ذلك تحديد جهاز لمشاركة الملفات معه.

هذه هي التفاصيل المتوفرة حتى الآن عن هذه الميزة المثيرة، ونتطلع إلى مزيد من المعلومات والتحديثات في المستقبل.

المصدر


أعلنت شركة واتساب عن اختبار ميزة جديدة لمشاركة الملفات مع جهات الاتصال القريبة، والتي تعتمد على تقنية البلوتوث لنقل الملفات وتصل حجمها إلى 2 غيغابايت. وستظل هذه الطريقة تستخدم التشفير من طرف إلى طرف مما يضمن أمان الملفات المشاركة. كما ستتعامل الشركة مع جانب الخصوصية بشكل جيد، وستظل أرقام الهواتف مخفية خلال عملية النقل. هذه الميزة تشبه خدمة Quick Share من جوجل وسامسونج. وتأتي هذه الأخبار بعد إطلاق جوجل وسامسونج ميزة Quick Share التي تسمح بمشاركة الملفات بسلاسة بين الأجهزة القريبة دون الحاجة إلى استخدام الكابلات أو البلوتوث أو خدمات التخزين السحابي.

إعلانات