تجربة جديدة لمستخدمي آبل في أوروبا: الآن يمكن تنزيل التطبيقات خارج App Store رسميًا

## التحميل الجانبي يصل إلى هواتف iPhone التي تعمل بنظام iOS 17.4

إعلانات

أعلنت شركة تفاحة في منشور على مدونتها الرسمية أنها تقدم خيارات جديدة لتوزيع تطبيقات iOS من خلال متاجر التطبيقات البديلة في أوروبا. يمكن للمطورين إستخدام واجهات برمجة التطبيقات والأدوات الجديدة التي ستسمح لهم بعرض تطبيقاتهم للتحميل من خلال متاجر تطبيقات الطرف الثالث أو ” الأسواق البديلة للتطبيقات ” كما تصفها آبل. ستتمكن متاجر تطبيقات الطرف الثالث أيضًا من إستخدام أُطر عمل ( Frameworks ) وواجهات برمجة تطبيقات ( API ) جديدة لتثبيت تحديثات التطبيقات وإدارتها نيابة عن المطورين الذين يستضيفون تطبيقاتهم على منصاتهم.

## تخفيض عمولة أبل في متجر App Store

نظرًا لأن شركة تفاحة وجدت نفسها محاطة بدعاوى مكافحة الاحتكار، فمن أجل إرضاء الهيئات التنظيمية، أعلنت أنها ستخفض عمولتها من 30% إلى 10% أو 17% على المعاملات الخاصة بالسلع والخدمات الرقمية.

## خيارات الدفع الخارجية في متجر App Store

بعد أن قضت المحكمة بأنه سيتعين على شركة تفاحة السماح للمستخدمين بإختيار خيارات الدفع الخارجية التي يقدمها مطورو التطبيقات داخل تطبيقاتهم، قامت شركة تفاحة بتعديل قواعد وإرشادات متجر التطبيقات الخاص بها لنفس الشيء. الآن، سيتم السماح للمطورين بمعالجة عمليات الدفع داخل تطبيقاتهم ودون زيارة متجر App Store.

## إختيار المتصفح الإفتراضي

بدءًا من iOS 17.4، ستسمح شركة تفاحة للمستخدمين في أوروبا باختيار متصفح آخر غير Safari ليكون متصفحهم الافتراضي. عند تثبيت iOS 17.4، عندما يفتح المستخدمون Safari، ستظهر لهم نافذة منبثقة تسمح لهم باختيار المتصفح الافتراضي للنظام من قائمة الخيارات المتاحة.

يمكنك الإطلاع بالتفصيل على جميع التغييرات القادمة إلى App Store، والتحميل الجانبي في نظام iOS 17، والخيارات الجديدة لمعالجة المدفوعات في منشور خاص على [المدونة الرسمية](https://www.apple.com/newsroom/2024/01/apple-announces-changes-to-ios-safari-and-the-app-store-in-the-european-union/) لشركة تفاحة.

قبل الختام، نود أن نشير إلى أن شركة تفاحة بدأت الآن بالفعل بإطلاق النسخة التجريبية الأولى من نظام iOS 17.4 للمطورين.

تعتبر أبل واحدة من أكبر الشركات التي تقدم خدمات التكنولوجيا والتطبيقات للمستخدمين في جميع أنحاء العالم. وفي إطار التوسع والتطور المتواصل، قررت أبل توفير إمكانية تحميل التطبيقات خارج متجر App Store في أوروبا، لتوفير مزيد من الخيارات للمستخدمين وزيادة المرونة في استخدام التطبيقات.

هذه الخطوة تأتي في إطار الجهود التي تقوم بها أبل لتحسين تجربة المستخدمين وتوفير الحلول المناسبة لهم. وتشمل هذه الخدمة جميع الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل iOS و iPadOS، حيث يمكن للمستخدمين الآن تحميل التطبيقات والألعاب من مواقع أخرى خارج متجر App Store.

تعتبر هذه الخطوة خطوة مهمة في عالم الهواتف الذكية والتكنولوجيا، فهي تسمح للمستخدمين بالاستفادة من مزيد من الخيارات والتطبيقات المختلفة التي قد لا تكون متوفرة في متجر App Store. وبالتالي، يمكن للمستخدمين الآن الوصول إلى التطبيقات التي يحتاجونها بسهولة أكبر وبدون قيود.

يأتي قرار أبل بتوفير تحميل التطبيقات خارج متجر App Store في أوروبا بعد عدة تغييرات أجرتها الشركة في سياساتها وإجراءاتها، بهدف توفير حلول أفضل وأكثر مرونة للمستخدمين. ومن المتوقع أن يحظى هذا القرار بترحيب كبير من المستخدمين الذين يسعون للحصول على تجربة استخدام أكثر مرونة وحرية.

إعلانات