تجاوزت قيمة سوق شركة Nvidia الدولارية حاجز الـ 2 تريليون دولار

نفرة غريبة: شركة Nvidia تتفوق على Amazon بقيمة تريليون دولار

أيها القراء الأعزاء،
في يوم الاثنين الماضي، شهدنا تجاوز قيمة شركة Nvidia لشركة Amazon لأول مرة منذ أكثر من 20 عامًا. فارتفعت أسهم المصمم والمورد الرائد في تقنيات الذكاء الاصطناعي بنسبة تصل إلى 2.9٪، ليصل إجمالي قيمتها السوقية إلى 1.83 تريليون دولار. وتعد هذه المرة الأولى التي يتخطى فيها Nvidia عتبة التريليون واحد.

ما يجعل Nvidia في مقدمة Amazon (بقيمة 1.80 تريليون دولار)، مما يجعلها ثالث أكبر شركة في الولايات المتحدة من حيث القيمة، تفوقًا على Alphabet (بقيمة 1.85 تريليون دولار) وخلف Apple (بقيمة 2.9 تريليون دولار) و Microsoft (بقيمة 3.11 تريليون دولار).

إعلانات

تقدم هائل في الأرباح والإيرادات

أحققت الشركة نموًا في أرباحها الفصلية بنسبة 265٪، مع إيرادات قياسية بلغت 60.9 مليار دولار في العام الماضي، بزيادة قدرها 126٪ مقارنة بعام 2022.

السبب الرئيسي وراء هذا النمو الكبير هو التكنولوجيا المتقدمة للذكاء الاصطناعي التي طورتها الشركة على مدى سنوات لتصبح القائدة واضحة في هذه الصناعة، خاصة في مجال الشرائح والبطاقات الرسومية.

تجاوزت قيمة سوق شركة Nvidia قيمة شركة Amazon لأول مرة منذ أكثر من 20 عامًا، حيث وصلت قيمة Nvidia إلى 1.83 تريليون دولار. وتعد Nvidia ثالث أكبر شركة مدرجة في الولايات المتحدة من حيث القيمة، تجاوزت قيمتها قيمة Alphabet وتقدمت على Amazon. الشركة حققت نموًا مذهلاً في أرباحها بنسبة 265%، وزادت إيراداتها بشكل كبير بسبب تقنيات الذكاء الاصطناعي التي طورتها والتي جعلتها تهيمن على صناعة الشرائح والبطاقات الرسومية.

إعلانات