تجاوزت تكلفة تطوير Immortals of Aveum حاجز 125 مليون دولار

فشلت Immortals of Aveum: تحليل للسبب والتكلفة

مرحبا بكم أيها القراء الأعزاء، مع استمرار ميزانيات تطوير الألعاب في التضخم إلى درجة غير مستدامة، بدأنا نرى عددًا متزايدًا من الأمثلة البارزة لألعاب فشلت في تحقيق عائد مُرضٍ على استثماراتها الضخمة. تعد لعبة Immortals of Aveum لعام 2023 إحدى هذه الألعاب.

إعلانات

الإفلاس الضخم لـImmortals of Aveum

تم وصف لعبة التصويب من منظور الشخص الأول لفريق Indie Team Ascendant Studios بأنها تجربة AAA كاملة، ولكن على الرغم من قيمتها الإنتاجية العالية، فشلت اللعبة في تلبية التوقعات التجارية، مما أدى إلى تسريح ما يقرب من نصف القوى العاملة في الاستوديو.

كلفة التنمية الفاشلة

وفقًا للمطور، الذي تحدث إلى IGN دون الكشف عن هويته، فإن ميزانية تطوير لعبة Immortals of Aveum تبلغ 85 مليون دولار، مع قيام الناشر EA بإنفاق 40 مليون دولار إضافية لتسويق اللعبة، بتكلفة إجمالية تبلغ حوالي 125 مليون دولار. يقول المطور “تم تجاوز نطاق لعبة Immortals بشكل كبير في أول مشروع للاستوديو”. “كانت تكلفة التطوير حوالي 85 مليون دولار، وأعتقد أن EA خصصت 40 مليون دولار للتسويق والتوزيع. بالتأكيد، كان هناك بعض المواهب الجادة في فريق التطوير، لكن محاولة إنشاء لعبة تصويب للاعب واحد من فئة AAA في سوق اليوم كانت فكرة سيئة حقًا، خاصة أنها كانت عنواناً جديدًا كان يحاول أيضًا الاستفادة من Unreal Engine 5. والنتيجة النهائية كانت بطور قصة متضخم ومكرر وطويل جدًا.”

المستقبل المحتمل للعبة

تتوفر لعبة Immortals of Aveum على أجهزة PS5 وXbox Series X/S والحاسب الشخصي. قال Bret Robbins، الرئيس التنفيذي لشركة Ascendant Studios، إنه من المرجح أن يتم إصدار اللعبة في النهاية لـ Game Pass وPlayStation Plus، ولكن لم تكن هناك إعلانات رسمية على هذا الصعيد حتى الآن.

تقوم القطاعات الرئيسية لمحتوى

بتقديم ملخص شامل لمقال صحفي حول لعبة Immortals of Aveum وفشلها في تحقيق النجاح التجاري. يتضمن المقال تفاصيل عن تكاليف التطوير والتسويق وتسريح القوى العاملة في الاستوديو المطور. ويناقش المقال أيضًا رد فعل رئيس التنفيذي للشركة المطورة وتوقعاته لإصدار اللعبة على Game Pass وPlayStation Plus.

إعلانات