بلايستيشن يهدف إلى زيادة أرباحه من خلال ألعاب “متعددة الأنظمة”

استراتيجية Sony في زيادة أرباح قسم الألعاب

مرحبًا بكم أيها القراء الأعزاء، يبدو أن Sony تهدف إلى زيادة أرباح قسم الألعاب من خلال استراتيجية أكثر “عداونية” فيما يتعلق بإصدار عناوينها الحصرية على الحاسب، وخلال جلسة الأسئلة والأجوبة التي أعقبت آخر ملخص للنتائج المالية للشركة، سُئل رئيس شركة Sony ورئيس مجلس إدارة PlayStation، هيروكي توتوكي، عن سبب زيادة إجمالي الدخل لقسم الألعاب ولكن ليس الأرباح، وما إذا كانت هناك أي مبادرات لتحسين هذا الوضع.

إعلانات

قال توتوكي أن هناك عاملين رئيسيين يريد التركيز عليهما، هما الأجهزة وألعاب الطرف الأول، وتابع:

من الصعب حقًا تحقيق خفض التكلفة في دورة أجهزة الألعاب هذه مقارنة بالأجيال السابقة، وذلك بسبب زيادة أسعار المكونات.

أردنا تعميم أجهزة الألعاب في الماضي وكان الهدف الرئيسي من ألعاب الطرف الأول هو جعل المنصة مشهورة، الوضع اختلف قليلًا الآن بالطبع، لذا إذا كان لدينا محتوى قوي للطرف الأول، ليس فقط على المنصة الخاصة بنا ولكن أيضًا على الأنظمة الأساسية الأخرى، مثل أجهزة الكمبيوتر، فيمكن تطوير ألعاب الطرف الأول باستخدام منصات متعددة، و يمكن أن يساعد ذلك في تحسين أرباح التشغيل، وهذا شيء آخر نريد العمل عليه بشكل استباقي.

التوسع في إصدار ألعاب الطرف الأول إلى PC

يعمل Sony على زيادة عدد ألعاب الطرف الأول التي تقدمها إلى PC، على الرغم من أنها تصل عادةً بعد مرور بعض الوقت على إصدار PS5، ومع ذلك، تم إصدار Helldivers 2 في وقت سابق من هذا الشهر لأجهزة PS5 والكمبيوتر الشخصي في نفس اليوم.

يتحدث المقال عن استراتيجية Sony لزيادة أرباح قسم الألعاب عن طريق إصدار ألعابها الحصرية على منصات الحاسب الشخصي. وقد أعلن رئيس شركة Sony ورئيس مجلس إدارة PlayStation عن تركيزهما على أجهزة الألعاب وألعاب الطرف الأول لتحسين أرباح التشغيل. كما تعمل الشركة على زيادة عدد ألعاب الطرف الأول التي تقدمها إلى PC بغض النظر عن مرور فترة زمنية على إصدار PS5.

إعلانات