باحثون في جامعة كورنيل يبتكرون بطارية كهربائية قابلة للشحن في خمس دقائق

‎‎ جامعة كورنيل الأمريكية تطور بطارية كهربائية جديدة تشحن بالكامل في 5 دقائق فقط

إعلانات

‎‎‎ تطور هائل في تكنولوجيا السيارات الكهربائية

اعلن فريق من باحثين في جامعة كورنيل الأمريكية عن تطوير بطارية جديدة يمكن شحنها بالكامل في غضون 5 دقائق فقط، مما يمثل إنجازًا كبيرًا في مجال السيارات الكهربائية.

‎‎‎ استخدام معدن الإنديوم في تصنيع الأنود

وحسب الباحثين، فإن البطارية الجديدة تستخدم معدن الإنديوم في تصنيع الأنود، مما يزيد من معدلات الشحن وكفاءة تخزين الطاقة.

‎‎‎ تحديات تواجه انتشار البطارية الجديدة

ومع ذلك، هناك بعض التحديات التي تواجه انتشار البطارية الجديدة، ومنها الحاجة إلى تطوير شبكة واسعة من محطات الشحن السريعة، بالإضافة إلى المخاوف بشأن تكاليف البطارية الجديدة.

‎‎‎ تحسين قدرة السيارات الكهربائية على المنافسة

ومن المتوقع أن تجعل البطارية الجديدة السيارات الكهربائية أكثر قدرة على المنافسة مع السيارات التي تعمل بالبنزين، وذلك لأنه يمكن شحنها بالكامل في غضون 5 دقائق فقط، مما يعادل زمن شحن خزان الوقود في السيارة التي تعمل بالبنزين.

‎‎‎ إجراء المزيد من الأبحاث والتطوير

على الرغم من الإمكانيات الكبيرة للبطارية الجديدة، إلا أنها تحتاج إلى المزيد من الأبحاث والتطوير لتحسين أدائها وخفض تكاليفها.

‎‎‎ ثورة محتملة في مجال السيارات الكهربائية

إذا تمكن الباحثون من التغلب على هذه التحديات، فإن البطارية الجديدة يمكن أن تشكل ثورة في مجال السيارات الكهربائية.

[المصدر](https://www.cell.com/joule/pdfExtended/S2542-4351(2300540-8)

تطور فريق من الباحثين في جامعة كورنيل الأمريكية بطارية كهربائية جديدة يمكن شحنها بالكامل في 5 دقائق، مما يساهم في جعل السيارات الكهربائية أكثر ملاءمة للاستخدام اليومي. البطارية الجديدة تستخدم معدن الإنديوم في تصنيع الأنود، مما يساعد على زيادة معدلات الشحن وكفاءة تخزين الطاقة. ومع ذلك، هناك تحديات تواجه انتشار البطارية الجديدة، مثل الحاجة إلى تطوير شبكة واسعة من محطات الشحن السريعة وتكاليف البطارية الجديدة. تحتاج البطارية الجديدة للمزيد من الأبحاث والتطوير لتحسين أدائها وخفض تكاليفها، وإذا تمكن الباحثون من ذلك، فإنها يمكن أن تشكل ثورة في مجال السيارات الكهربائية.

إعلانات