البحث بدائرة: طريقة جديدة وذكية للبحث عبر جوجل

ميزة جديدة تحظى باهتمام أصحاب الهواتف الذكية في العالم العربي

أعلنت شركة غوغل عن ميزة جديدة للبحث تحمل اسم دائرة البحث Circle to Search، وذلك في تزامن مع الكشف عن مميزات هاتف جالاكسي S24 الترا من شركة سامسونج. يأتي الهاتف مزودًا بهذه الميزة الجديدة بجانب عدد من المميزات الذكية الأخرى استنادًا إلى تقنيات الذكاء الاصطناعي. توفر هذه الميزة طريقة جديدة ومبتكرة للمستخدمين للبحث عن أي شيء دون الحاجة للتنقل بين التطبيقات المختلفة في نظام الأندرويد. ويمكن للمستخدمين التفاعل بشكل سهل وطبيعي مع المحتوى على الشاشة للحصول على المزيد من المعلومات حول أي شيء.

إعلانات

كيفية عمل ميزة دائرة البحث للبحث من غوغل؟

تسمح ميزة دائرة البحث للمستخدمين بوضع دائرة أو خط أو تمييز أي جزء أو عنصر في صورة أو فيديو أو نص على الشاشة للبحث عنه أو الحصول على نتائج البحث والمزيد من المعلومات حوله.

ويمكن لمستخدمي نظام الأندرويد الاستفادة من ميزة دائرة البحث الجديدة من غوغل للحصول على معلومات حول نظارة ترتديها شخصية ما في مقطع فيديو على يوتيوب. كل ما على المستخدم فعله هو الضغط مطولًا على زر الصفحة الرئيسية في الهاتف ثم تمييز هذا العنصر ليظهر على الفور المزيد من المعلومات حوله، بما في ذلك السعر وطريقة الشراء والمواصفات وغيرها.

وتوفر الميزة خيارات غير محدودة للحصول على معلومات حول أي شيء على الشاشة أثناء استخدام تطبيقات الأندرويد المختلفة دون الحاجة للتنقل إلى تطبيقات أخرى. يمكن للمستخدمين أيضًا استخدام الميزة أثناء عرض الصور من معرض الصور في الهاتف أو صور من مواقع التواصل الاجتماعي مثل تويتر أو فيسبوك أو انستجرام، أو حتى أثناء مشاهدة فيديو على يوتيوب أو تيك توك.

متى ستكون متاحة ميزة دائرة البحث للبحث؟

توفر غوغل ميزة دائرة البحث الجديدة لمستخدمي هواتف جالاكسي S24 الجديدة من سامسونج وهواتف بكسل 8 وبكسل 8 برو في 31 يناير 2024. ومن المتوقع أن تصل القدرة على البحث الجديدة لمزيد من المستخدمين في المستقبل.

يعتبر البحث عبر الإنترنت أحد أكثر الأنشطة استخداماً في الوقت الحاضر، حيث يبحث الملايين من الأشخاص عن معلومات، منتجات، خدمات أو حتى أي شيء آخر يحتاجونه. وتسعى شركة جوجل دائماً إلى تسهيل هذه العملية عن طريق تقديم الأدوات والخدمات الجديدة لمستخدميها. وهذا ما قامت به مؤخراً من خلال إطلاق ميزة “Circle to Search”.

تعتبر “Circle to Search” وسيلة ذكية جديدة للبحث من جوجل، حيث يمكن للمستخدمين البحث بسهولة عن المعلومات عن طريق تحديد دائرة حول الكلمات أو العبارات التي يودون البحث عنها. ومن ثم يمكنهم الحصول على نتائج البحث ضمن هذه الدائرة بشكل سريع ومباشر.

يعتمد عمل “Circle to Search” على تقنية البحث عن طريق الكاميرا المدمجة في الهواتف الذكية، حيث يقوم المستخدم بتحديد النص أو الصورة التي يرغب في البحث عنها عن طريق رسم دائرة حولها. ومن ثم يقوم النظام بتحليل المعلومات داخل الدائرة ويقدم النتائج المتعلقة بذلك.

تأتي فائدة “Circle to Search” في تسهيل عملية البحث وتوفير الوقت للمستخدمين، حيث لا يحتاجون إلى كتابة الكلمات الرئيسية أو القيام بعمليات بحث معقدة للعثور على المعلومات التي يحتاجونها، بل يمكنهم البحث بطريقة بصرية سهلة وفعالة.

في الختام، يعتبر إطلاق ميزة “Circle to Search” خطوة مهمة في مجال تطوير التكنولوجيا الذكية وجعل عملية البحث عبر الإنترنت أكثر سهولة وفاعلية. ولا شك أن هذه الميزة ستحقق نجاحاً كبيراً وستلقى ترحيباً واسعاً من قبل مستخدمي جوجل في جميع أنحاء العالم.

إعلانات