اكتشف 5 طرق لتحسين أمان هاتفك الآيفون وحمايته

5 طرق تجعل هاتفك الآيفون أكثر أماناً وحماية

تعتبر أمان نظام التشغيل أحد الأسباب الرئيسية التي تدفع الكثير من المستخدمين إلى اختيار الآيفون بدلاً من الهواتف الأخرى. نظام iOS يتمتع بأمان أقوى بكثير من نظام الأندرويد، ومن خلال هذا المقال سنتحدث عن 5 طرق لجعل هاتفك الذكي الآيفون أكثر أماناً وحماية.

إعلانات

تحديث نظام iOS

أول خطوة يجب اتخاذها هي تثبيت أحدث نظام iOS لجهازك الذكي. فتحديثات النظام تعمل على تحسين الأداء وإصلاح الثغرات الأمنية، وبالتالي تقليل فرص اختراق الجهاز.

قفل تصفح سفاري

قم باستخدام بصمة الوجه أو بصمة الإصبع لقفل جلسات تصفحك على متصفح سفاري. هذا سيمنع أي شخص آخر من معرفة نشاطك على الإنترنت دون موافقتك.

تعيين رمز مرور قوي

قم بتعيين رمز مرور صعب يصعب تخمينه واختراقه، وذلك لحماية ملفاتك وبياناتك الشخصية.

إيقاف ميزة AirDrop

عند عدم الحاجة إليها، قم بإيقاف تشغيل ميزة AirDrop لمنع استغلالها من قبل الهاكرز لجمع بياناتك.

استخدام VPN

احرص على استخدام تطبيق VPN للاتصال بالإنترنت بشكل آمن، ولإخفاء عنوان IP الخاص بك وتغيير موقعك.

استخدم هذه الطرق والنصائح لتعزيز حماية وأمان هاتفك الآيفون، وتجنب أي تهديدات تؤثر على جهازك الذكي وملفاتك.

1. تحديث البرامج والتطبيقات بانتظام: إحدى الطرق الهامة لجعل الآيفون الخاص بك أكثر أمانًا هي تحديث البرامج والتطبيقات بانتظام. حيث يقوم الشركة المصنعة بإصدار تحديثات للبرامج والتطبيقات لسد الثغرات الأمنية وتحسين الأداء، وبالتالي يجب عليك الاستفادة من هذه التحديثات لتعزيز أمان جهازك.

2. تفعيل خدمة الحماية وقفل الجهاز: يُعتبر تفعيل خدمة الحماية وقفل الجهاز إحدى الوسائل الفعالة لحماية البيانات الخاصة بك. يمكنك تفعيل هذه الخاصية عن طريق إعدادات الجهاز والتحقق منها بانتظام لضمان عدم الوصول غير المصرح به إلى معلوماتك الشخصية.

3. استخدام كلمة السر لفتح الجهاز: يوصى بتفعيل خيار كلمة المرور لفتح الجهاز كونه وسيلة فعالة لمنع الوصول غير المصرح به إلى بياناتك الشخصية. يجب على المستخدم اختيار كلمة مرور قوية وتغييرها بانتظام لضمان الحماية القوية للجهاز.

4. تفعيل خدمة البحث عن الجهاز: تفعيل خدمة البحث عن الجهاز يعتبر وسيلة فعالة لحماية الآيفون من السرقة أو الفقدان، حيث يمكنك تحديد موقع الجهاز ومسح البيانات عن بُعد في حالة فقدانه أو سرقته.

5. تفعيل خيار التحقق بخطوتين: خيار التحقق بخطوتين هو طريقة أخرى لزيادة أمان الآيفون، حيث يتطلب تسجيل الدخول إلى حسابك خلال خطوتين متتاليتين، مما يزيد من صعوبة اختراق حساباتك وحمايتها من الاختراق.

إعلانات