اكتشف عالمًا جديدًا مع Microsoft Mesh: منصة الاجتماعات الافتراضية التي ستغير حياتك!

## مايكروسوفت تُطلق منصة Microsoft Mesh للعمل المختلط

إعلانات

أعلنت شركة Microsoft اليوم عن إطلاق Microsoft Mesh، وهي منصة تتيح للشخصيات الإفتراضية للموظفين الإلتقاء في نفس المكان حتى لو كان الأشخاص الفعليون يتواجدون في أماكن متفرقة. يتم توفير منصة التواصل الإفتراضية هذه من خلال خدمة Microsoft Teams.

### تجارب ناجحة مع شركات كبيرة

قامت مايكروسوفت بإختبار Microsoft Mesh مع شركات مثل الشركة الإستشارية وشركة Takeda التي تعمل في مجال الأدوية. وصرح كبير مسؤولي التكنولوجيا في شركة Takeda، السيد Leo Barella، بأن إجتماعاتهم كانت ” تعاونية وغامرة أكثر “.

![Microsoft Mesh](https://unboxinggeeks.com/wp-content/uploads/2024/01/image-32.png)

### إمكانيات تخصيص المساحات الافتراضية

توفر Microsoft Mesh سلسلة من المساحات المُعدة مسبقًا والتي يمكن للشركات تخصيصها بإستخدام كل شيء، بدءًا من مقاطع الفيديو المعلوماتية وصولاً إلى الشعارات، دون الحاجة إلى إدخال أي شفرة برمجية.

### توافر منصة Microsoft Mesh وتكلفتها

تتوفر منصة Microsoft Mesh حاليًا على الحواسيب الشخصية ونظارات الواقع الإفتراضي Meta Quest VR. تقدم مايكروسوفت نسخة تجريبية مجانية مدتها ستة أشهر لأي شخص لديه شركة أو خطة لإنشاء واحدة. بخلاف ذلك، تتراوح الأسعار من 4 دولارات لكل مستخدم شهريًا لـ Microsoft Teams Essentials وصولاً إلى 57 دولارًا لكل مستخدم شهريًا لـ Microsoft 365 E5.

أعلنت شركة مايكروسوفت عن إطلاق منصة جديدة تحت اسم Microsoft Mesh، وهي منصة تهدف إلى تسهيل إجراء الاجتماعات والتفاعل في العالم الافتراضي. تأتي هذه الخطوة كجزء من جهود الشركة لإحداث تغيير في تجارب الاجتماعات والعمل عن بعد، خاصة في ظل ظروف جائحة كوفيد-19 التي أجبرت الكثير من الشركات والأفراد على اعتماد الأدوات الرقمية للتواصل.

تُعتبر Microsoft Mesh منصة متطورة ومبتكرة تجمع بين تقنيات الواقع المعزز والواقع الافتراضي، مما يتيح للمستخدمين إمكانية التفاعل والتواصل بشكل واضح وواقعي دون الحاجة إلى التواجد في نفس المكان الجغرافي.

يُمكن لمستخدمي Microsoft Mesh إنشاء بيئات افتراضية مخصصة ومشاركتها مع الآخرين، سواء كانوا في نفس المكان أو على بُعد. كما يمكنهم التفاعل مع الأشياء الرقمية والهولوغرامات بشكل طبيعي، مما يخلق تجارب واقعية لم تكن ممكنة من قبل.

تستخدم Microsoft Mesh تقنيات الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية لخلق بيئات افتراضية متطورة، مما يضمن تجربة سلسة وواقعية للمستخدمين. كما تتيح للمطورين إمكانية بناء تطبيقات وألعاب واقعية تستفيد من ميزات ال-platform.

بالإضافة إلى ذلك، فإن Microsoft Mesh تدعم الاجتماعات التعاونية والتفاعلية حيث يمكن للمستخدمين العمل معًا على المستندات والمشاريع بطرق مبتكرة وفعالة. وبذلك، تساعد هذه المنصة على تعزيز التعاون والابتكار في بيئات العمل عن بُعد.

إعلانات