اكتشف السر الخفي في الآيفون الذي يمكنه حمايتك من الخطر وتنبيهك!

ميزة مخفية في الآيفون: حماية وتنبيه

مرحباً بك! هل تحلم بخوض تجربة استماع مثالية على جهاز الهاتف الخاص بك؟ هل تبحث عن طريقة للتمتع بالموسيقى أو المحتوى السمعي المفضل لديك دون الحاجة للقلق من تفويت أي صوت مهم من حولك؟ إذاً، فأنت في المكان المناسب لأننا سنكشف لك عن ميزة مذهلة ومخفية في الآيفون تمنحك القدرة على رصد وتحديد كافة الأصوات المهمة من حولك أثناء ارتداء سماعة الأذن دون أي مشاكل.

إعلانات

ما هي الميزة المخفية

آبل قدمت ميزة “التعرف على الصوت” مع نظام iOS 14، حيث تم تصميمها خصيصًا لمساعدة المصابين بالصمم وضعاف السمع. والمفاجأة هي أنه يمكن للجميع الاستفادة من هذه الميزة! فما هي بالضبط هذه الميزة؟ إنها القدرة على الإستماع لأصوات معينة معينة مسبقًا من خلال المايكروفونات في الجهاز، وبمجرد اكتشاف تلك الأصوات، سيقوم الآيفون بإخطارك على الفور حتى لو كان الجهاز مقفلًا! ويمكن للآيفون التعرف على 15 صوتًا مختلفًا.

الأصوات التي يمكن للآيفون التعرف عليها

تشمل الأصوات التي يمكن للآيفون التعرف عليها مجموعة متنوعة من الأصوات، مثل صافرات الحريق والإنذار والدخان، والحيوانات مثل القطط والكلاب، وكذلك الأصوات المنزلية مثل أصوات الأجهزة الكهربائية وجرس الباب وغلاية المياه، بالإضافة إلى الأصوات البشرية مثل بكاء الأطفال والصراخ والسعال.

كيفية تفعيل ميزة التعرف على الصوت في الآيفون

لتفعيل ميزة التعرف على الصوت، اتبع الخطوات التالية على جهاز الآيفون الخاص بك:

  1. انتقل إلى الإعدادات
  2. انتقل إلى تسهيلات الاستخدام
  3. انتقل إلى التعرف على الأصوات وقم بتشغيلها
  4. اختر الصوت الذي تريد للآيفون أن يتعرف عليه

بهذه الخطوات البسيطة، يمكنك الاستمتاع بميزة حماية جديدة ومفيدة على جهاز الآيفون الخاص بك.

كيفية إضافة صوت مخصص

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك إضافة صوت مخصص لقائمة الأصوات التي يمكن للآيفون التعرف عليها، وذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  1. انتقل إلى الإعدادات وثم تسهيلات الاستخدام
  2. انتقل إلى التعرف على الأصوات وانقر على أصوات
  3. اضغط على منبه مخصص أو جهاز منزلي أو جرس باب مخصص
  4. أدخل اسمًا للصوت المخصص واضغط على متابعة
  5. ضع الآيفون بالقرب من مصدر الصوت وأتبع التعليمات المعروضة على الشاشة
  6. بعد إتمام هذه الخطوات، سيكون لديك إمكانية الاستماع والتعرف على صوت مخصص جديد!

من الآن فصاعدًا، ستتمكن من الإستماع لموسيقاك المفضلة أو مشاهدة محتواك على الآيفون مع الثقة والاطمئنان، وذلك بفضل هذه الميزة الرائعة المخفية.

بهذه الطريقة، يمكن للآيفون أن يكون رفيقك المفضل في تجربة الاستماع دون الحاجة للقلق بأي صوت آخر حولك.

إذا كنت من مستخدمي الآيفون وتبحث عن طرق لحماية نفسك وتنبيهك عند وجود خطر، فإليك ميزة مخفية في الآيفون قد لا يعرفها الكثيرون ولكنها قد تكون مفيدة لك في حالات الطوارئ والأمور الحرجة.

الميزة المخفية هي إعداد “الإنذار الطارئ” في هاتف الآيفون. عند تفعيل هذه الميزة، يمكنك تنبيه الآخرين بوجود خطر أو حالة طارئة عن طريق تشغيل إنذار صاخب وواضح.

لتفعيل هذه الميزة، يجب الذهاب إلى إعدادات الهاتف ثم الضغط على “الإنذار الطارئ”، ومن ثم تشغيل الخيار الذي سيمكنك من تفعيل الإنذار بسرعة عن طريق الضغط على زر معين محدد مسبقاً أثناء حالة الطوارئ.

عندما يتم تشغيل الإنذار، سيصدر صوت عالٍ ومتواصل لينبه الآخرين بوجود خطر، وهذا قد يكون مفيداً في الحالات التي تحتاج فيها الى مساعدة سريعة ولا تستطيع التحدث أو الاتصال بالطرق التقليدية.

إذا كنت تبحث عن طرق لحماية نفسك في حالات الطوارئ، فإن إعداد الإنذار الطارئ في الآيفون قد يكون أداة مفيدة يمكنك الاعتماد عليها لتنبيه الآخرين بوجود خطر والحصول على المساعدة السريعة التي تحتاجها في الوقت المناسب.

إعلانات