اكتساح ريميدي لعنوان Control بعد دفع 17 مليون يورو

استحواذ Remedy على حقوق عنوان Control

مرحباً بكم أيها القراء الأعزاء، يسرنا أن نشارككم الخبر السار بأن مبيعات لعبة “سيطرة” قد تخطت 4 ملايين نسخة حول العالم، وهذا يعكس النجاح الكبير الذي حققته اللعبة. واجبرت الشركة المطورة ريميدي على السعي للاحتفاظ بحقوق اللعبة بعد ذلك النجاح.

إعلانات

استحواذ Remedy على حقوق العنوان

أعلنت شركة ريميدي اليوم عن استحواذها على كامل حقوق العنوان “سيطرة” من الناشر 505 ألعاب مقابل 17 مليون يورو. وأشار هذا الاستحواذ إلى التزام الناشر بتطوير الجزء الثاني من اللعبة بالإضافة إلى المشروع الجديد ذو الاسم الرمزي “كوندور”.

تصريح الرئيس التنفيذي

قال الرئيس التنفيذي لريميدي، تيرو فيرتالا: “إن الحصول على الملكية الكاملة للعنوان يمنحنا الحرية في تحديد أفضل طريق للمضي قدمًا. نحن نرى أن عنوان ‘سيطرة’ محط جذب للعديد من الشركاء المحتملين، ونتوقع أن يحقق مشاريعهم القادمة نجاحًا كبيرًا”.

هذه ليست المرة الأولى التي تقوم فيها ريميدي بشيء كهذا، حيث حصلت سابقاً على حقوق لعبة “آلان ويك” من مايكروسوفت مما أدى إلى إنتاج جزء ثاني من اللعبة. ويأتي هذا في إطار ما يعرف بـ “Remedy Connected Universe” حيث يسعى الاستوديو للسيطرة على عناوينه والحفاظ عليها.

مستقبل العناوين

تم الإعلان عن لعبة “كوندور” في يونيو 2021، وتم تأكيد تكملة “سيطرة” في نوفمبر 2022. وفي أكتوبر الماضي، أكدت ريميدي أن “كوندور” في مرحلة الاستعداد للإنتاج بينما لا تزال “سيطرة 2” في مرحلة تطوير الأفكار الأولى. من المتوقع أن تصدر لعبة “كوندور” قبل سنتين من “سيطرة 2”.

وستقدم ريميدي هذا العام محتويات إضافية للعبة “آلان ويك 2” بما في ذلك Night Springs و Lake House، والتي من الممكن أن ترتبط بطريقة ما بـ “سيطرة”.

تم الإعلان مؤخرًا عن استحواذ شركة Remedy على حقوق لعبة Control من الناشر 505 Games مقابل 17 مليون يورو. يهدف ذلك للاحتفاظ بالحقوق وتطوير الألعاب المستقبلية في سياق عالم Remedy Connected Universe، حيث تم الكشف عن لعبة Condor وتكملة لـ Control. يتوقع أن يتم إصدار Condor في وقت قريب، تمامًا مثل تكملة Control المنتظرة. تم الإعلان أيضًا عن إطلاق محتويات إضافية للعبة Alan Wake 2 التي قد تكون لها صلة بلعبة Control.

إعلانات