اختبار الدم الجديد قد يساهم في تشخيص مرض الزهايمر في مراحله المبكرة

مرحبًا بكم في مقالنا عن اختبار ALZpath pTau217 لمرض الزهايمر

مرض النسيان هو مرض عصبي تدريجي يؤثر على العقل ويؤدي إلى فقدان الذاكرة والقدرة على التفكير. لا يوجد علاج شاف لمرض النسيان، ولكن يمكن أن يساعد الكشف المبكر في تأخير تطور الأعراض وتحسين جودة حياة المرضى.

إعلانات

التشخيص الحديث لمرض النسيان

كان التشخيص الحالي لمرض النسيان يتطلب فحوصات طبية باهظة الثمن وغير مريحة، مثل التصوير بالرنين المغناطيسي أو البزل القطني. ولكن الآن هناك امل في تطوير اختبار جديد يدعى “ALZpath pTau217 assay” لتشخيص مرض النسيان في مراحله المبكرة.

كيف يعمل الاختبار الجديد؟

يعتمد اختبار ALZpath pTau217 على قياس مستويات بروتين tau في الدم. وقد وجدت دراسة جديدة أجراها باحثون في السويد أن هذا الاختبار دقيق للغاية، حيث يمكن تحديد الأشخاص المصابين بمرض النسيان بدقة تصل إلى 97٪. ويمكن استخدام الاختبار أيضًا لمراقبة تطور المرض بمرور الوقت وتحديد العلاج الملائم.

تقدم جديد في تشخيص مرض النسيان

إذا ثبتت سلامة وفعالية هذا الاختبار في التجارب السريرية، فإنه قد يحدث ثورة في تشخيص مرض النسيان وتحسين حياة المرضى. فالاختبار يوفر طريقة غير جراحية وغير مكلفة لتشخيص المرض في مراحله المبكرة.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة المصدر

محتوى العنصر

يتحدث عن مرض الزهايمر وأهمية التشخيص المبكر لهذا المرض. يتحدث عن اختبار جديد تطوّرته شركة ALZpath، والذي يعتمد على قياس مستويات بروتين tau في الدم لتحديد الأشخاص المصابين بمرض الزهايمر بدقة تصل إلى 97%. يشير المحتوى إلى أن هذا الاختبار قد يساعد في رصد تطور المرض وتحديد العلاج المناسب في الوقت المناسب، وقد يساهم في تحسين حياة ملايين الأشخاص المصابين بمرض الزهايمر على مستوى العالم.

إعلانات