ابل تفاجئ الجميع بخطوة جريئة: قريباً ستسمح بتحميل التطبيقات من مصادر خارجية!

إشكاليات نظام Apple

أصدقائي الأعزاء، يعتمد شركة التكنولوجيا Apple على نظام بيئي مغلق يربط كافة خدماتها ومنتجاتها بشكل متكامل، وبالتالي، لا يمكن لهواتف الجوال التي تعمل بنظام التشغيل الأندرويد التفاعل بسهولة مع منتجات Apple.

إعلانات

ضغوط الإتحاد الأوروبي

يبدو أن نظام Apple يواجه ضغوطًا كبيرة من الاتحاد الأوروبي بسبب قانون الأسواق الرقمية الذي يهدف إلى منع الاحتكار. ونتيجة لهذا الضغط، يبدو أن Apple ستكون مضطرة للسماح بالتحميل الجانبي في وقت قريب.

مفهوم التحميل الجانبي

ربما كلمة “التحميل الجانبي” تكون جديدة بالنسبة لبعضكم، ويمكن شرحها على أنها طريقة تسمح للمستخدم بتحميل التطبيقات على الآيفون من متاجر خارجية بدلاً من متجر Apple الخاص بها.

ومن المتوقع أن تتيح Apple التحميل الجانبي على أجهزتها في أوروبا بحلول مارس 2024، الأمر الذي قد يتسبب في خسارة كبيرة للشركة.

من المتوقع أن تقوم شركة آبل بتغيير سياساتها حول تثبيت التطبيقات على أجهزتها في عام 2024، حيث تعتزم الشركة العملاقة إتاحة تحميل التطبيقات من خارج متجرها الرسمي آب ستور. وبهذا التغيير الكبير، ستكون آبل قد قامت بتحويل جذري في سياساتها المتعلقة بالتطبيقات على أنظمة تشغيلها.

بالتأكيد سيكون هذا القرار الهام لشركة آبل له تأثيرات كبيرة على عالم التطبيقات ومطوريها. فالسماح بتحميل التطبيقات من خارج آب ستور سيفتح أفاقاً واسعة لمطوري التطبيقات للوصول إلى عدد أكبر من المستخدمين وزيادة نسبة تحميل التطبيقات بشكل عام.

هذا القرار من شركة آبل يأتي كنتيجة للضغوط المتزايدة من عدة مصادر، بما في ذلك المطورين والمستخدمين، الذين طالبوا برفع الحظر على تنزيل التطبيقات من مصادر غير معتمدة. وهذا يعكس رغبة آبل في الاستماع إلى ملاحظات مجتمع المستخدمين والتكيف مع تطلعاتهم.

من الواضح أن هذا القرار سيوجه ضربة قوية لشركات التطبيقات الأخرى التي تعتمد على متجر آبل لتوزيع تطبيقاتها. ومن المتوقع أن تخفض آبل عمولتها على المبيعات، في محاولة للحفاظ على جاذبيتها كوجهة رئيسية لتنزيل التطبيقات.

إعلانات