إنستقرام تطلق ميزة التنبيهات الليلية لتشجيع المراهقين على النوم

‎‎ ميزة جديدة على انستقرام تُشجع المراهقين على النوم

إعلانات

مرحبًا بكم في مقال جديد يتحدث عن ميزة جديدة تم إطلاقها على منصة انستقرام بهدف دعم الوعي بأهمية الاسترخاء والنوم لجميع المراهقين.

‎‎‎ التنبيهات الليلية: ما هي وكيف تعمل؟

هذه الميزة الجديدة، التي تم التحدث عنها في الأيام القليلة الماضية، تُعتبر تنبيهات ليلية تظهر للمستخدمين الأصغر سنًا وتشجعهم على إغلاق التطبيق والتوجه للنوم إذا قضوا وقتاً طويلًا في استخدام مقاطع الفيديو أو الرسائل المباشرة.

‎‎‎ سياسات حماية المراهقين

تأتي هذه الميزة ضمن سياستها الجديدة لحماية المراهقين وضمان سلامتهم على المنصة. وقد اقترنت هذه الخطوة بسياسات شركة ميتا لحماية الصغار في وقت سابق من العام.

‎‎‎ القلق بشأن التأثير النفسي

لم يكن هذا هو الوقت الأول الذي تثير فيه منصات ميتا الجدل، حيث تم توقيع رسالة من قبل أكثر من 250 أكاديميًا دوليًا تعبر عن قلقهم بشأن البحوث الداخلية لشركة ميتا وتأثيرها المحتمل على الصغار.

‎‎‎ آليات جديدة للصحة النفسية

وبهدف دعم صحة المستخدمين النفسية، قامت انستقرام بإطلاق مجموعة من الميزات والأدوات الجديدة، بما في ذلك قواعد خصوصية محدثة وأدوات للحصول على مزيد من المعلومات وميزة “خذ استراحة”.

‎‎‎‎ المصدر
لمعرفة المزيد: [المصدر](https://www.siliconrepublic.com/business/instagram-nighttime-nudges-teens-sleep-night-app)

أعلنت منصة إنستقرام عن ميزة جديدة تدعى “التنبيهات الليلية” بهدف تعزيز الوعي بأهمية الراحة والنوم لدى المراهقين. تقوم هذه الميزة بدعوة المستخدمين الأصغر سنًا لإغلاق التطبيق والتوجه للنوم إذا قضوا أكثر من عشر دقائق في التنقل عبر مقاطع ريلز أو الرسائل المباشرة. ولم يحدد إنستقرام بعد ما إذا كانت هذه الميزة ستكون متاحة لجميع المراهقين أم فقط لمن هم دون الثامنة عشرة. تأتي هذه الخطوة في إطار سياسات جديدة لحماية المراهقين على إنستقرام وفيسبوك بعد دعوى قضائية كبرى رُفعت ضد ميتا ومنصات أخرى.

إعلانات