إنتل تتجه نحو الاعتماد على TSMC في إنتاج معالجات Nova Lake بتقنية 2 نانومتر

إنتل تعتمد على TSMC لتصنيع معالجات Nova Lake بتقنية 2 نانومتر

مرحبًا بكم أعزائي القراء،

إعلانات

تم نشر تقرير جديد يكشف عن خطوة جديدة من شركة إنتل، حيث ستعتمد على شركة TSMC لتصنيع معالجات Nova Lake المحمولة القادمة بتقنية 2 نانومتر، ما يشكل تحديًا كبيرًا لمعالجات آبل وكوالكوم.

وفقًا للتقرير، فإن إنتل قد حجزت بالفعل بعض الطاقة الإنتاجية من TSMC لتصنيع معالجات Nova Lake، ومن المتوقع أن تطرح في الأسواق في عام 2026، بعد أن يبدأ إنتاج تقنية 2 نانومتر من TSMC في عام 2025.

وتأتي هذه الخطوة بعدما أعلنت إنتل سابقًا أنها ستستخدم TSMC لتصنيع معالجات Lunar Lake بتقنية 3 نانومتر، ما يظهر أن الشركة الأميركية تسعى لتحديث وتطوير معالجاتها المحمولة لمواكبة التطورات التكنولوجية.

ولا يزال هناك الكثير من الغموض حول معالجات Nova Lake، حيث لم تكشف الشركة الأميركية بعد عن أي تفاصيل رسمية عنها، لكن يبدو أن إنتل تسعى إلى تحسين كفاءة وأداء معالجاتها المحمولة لتنافس المنتجات الرائدة في السوق.

هذا ويتوقع أن تتبع إنتل استراتيجية مزدوجة، حيث ستستخدم معالجاتها المصنعة داخليًا في أجهزة سطح المكتب وأجهزة الكمبيوتر المحمولة عالية الأداء، بينما ستستخدم معالجات TSMC في أجهزة الكمبيوتر المحمولة منخفضة الطاقة.

في النهاية، تبقى هذه التطورات مثيرة للاهتمام وننتظر بفارغ الصبر الإعلان عن التفاصيل الكاملة حول معالجات Nova Lake وكيف ستغير ديناميكية السوق في المستقبل.

المصدر

تقرير تايوان يكشف أن شركة إنتل ستستخدم شركة TSMC لتصنيع معالجات Nova Lake المحمولة بتقنية 2 نانومتر. إنتاج تقنية 2 نانومتر من TSMC سيبدأ في عام 2025، ومن المتوقع أن تطرح إنتل معالجات Nova Lake في عام 2026، وستسعى إلى منافسة آبل و كوالكوم في الكفاءة وقوة الذكاء الاصطناعي.

إعلانات