إلغاء مشروع سيارة ذاتية القيادة الكهربائية من قبل شركة آبل والتركيز على التطوير في مجال الذكاء الاصطناعي

إلغاء مشروع سيارة آبل الكهربائية وتحويل الفريق إلى الذكاء الاصطناعي

أهلاً بكم أيها القراء الأعزاء، أعلنت شركة أبل مؤخراً عن إلغاء مشروع “تايتان” الذي كان مُنتظراً بشغف لفترة طويلة لتطوير سيارة كهربائية، وذلك بعدما قامت بتحويل أعضاء الفريق المكون من أكثر من 2000 شخص للعمل على مشاريع الذكاء الاصطناعي بدلاً من ذلك.

إعلانات

تلقى الموظفون خبر إلغاء المشروع من جيف ويليامز، رئيس العمليات في أبل، وكيفن لينش، نائب الرئيس المسؤول عن المشروع، حيث تم الإعلان عن وجود تسريحات وظيفية ستحدث في الشركة، دون ذكر عدد المتأثرين بها.

عقبات وجهها مشروع تايتان لسيارة آبل

شهد مشروع تايتان العديد من العقبات على مدار السنوات، بما في ذلك مغادرة رئيس المشروع في عام 2021، والتحديات التي واجهتها آبل في تطوير هذه السيارة الكهربائية الخاصة.

ومن الملاحظ أن آبل تحيل الآن مواردها إلى تطوير مشاريع الذكاء الاصطناعي، وهو خطوة منطقية تأتي بعد تأكيد تيم كوك، الرئيس التنفيذي، على إطلاق ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدي في وقت قريب، وتجربة تحديثات للذكاء الاصطناعي في تطبيقات Spotlight و Xcode.

للمزيد من التفاصيل، يُمكنكم زيارة المصدر هنا.

أعلنت شركة آبل إلغاء مشروع تطوير سيارة كهربائية تسمى “تايتان” وتحويل الفريق المكلف بها إلى العمل على مشاريع الذكاء الاصطناعي التوليدي. وتم الإعلان عن إلغاء المشروع من قبل الرئيس التنفيذي للعمليات في آبل ونائب الرئيس المسؤول عن المشروع. وتشير الشائعات إلى أن آبل قامت بقطع أكثر من 45000 ميل باستخدام تقنية القيادة الذاتية التي طورتها. ويعود هذا القرار إلى العقبات التي واجهها مشروع تايتان على مر السنين، مثل مغادرة رئيس المشروع في عام 2021. من المتوقع أن يكون تحويل موارد آبل إلى الذكاء الاصطناعي خطوة منطقية، حيث تستثمر الشركة ملايين الدولارات في تطوير نموذج ذكاء اصطناعي خاص بها.

إعلانات