إطلاق إنفيديا لـ RTX Video HDR لتحويل مقاطع الفيديو من SDR إلى HDR

‎‎ إعلان إنفيديا عن تقنية RTX Video HDR

إعلانات

مرحبًا بكم في هذا المقال الجديد الذي يتحدث عن إعلان شركة إنفيديا اليوم عن تقنية جديدة تسمى RTX Video HDR. تُستخدم هذه التقنية الذكاء الاصطناعي لتحويل مقاطع الفيديو SDR إلى HDR.

‎‎‎ تفاصيل التقنية

يتم الاعتماد في RTX Video HDR على تقنية جديدة تسمى «Tensor Cores»، والتي تسمح بإجراء تحويل ديناميكي لمقاطع الفيديو SDR إلى جودة HDR10. ونتيجة لذلك، يمكن أن يؤدي ذلك إلى تحسين في الرؤية وإضافة المزيد من التفاصيل والحدة والنبض.

‎‎‎ تقنيات متقدمة

قد تكون قد سمعت سابقًا عن تقنية مماثلة تسمى RTX Video Super Resolution، والتي تعمل جنبًا إلى جنب مع RTX Video HDR لتحويل مقاطع الفيديو إلى دقة 4K.

‎‎‎ التوافق والاستخدام

تتوفر RTX Video HDR في كل من متصفحات مايكروسوفت إيدج وجوجل كروم. ووفقًا للشركة، تعمل RTX Video HDR بشكل أفضل على مقاطع الفيديو التي تم تصويرها بدقة 4K أو أعلى. كما أنها تعمل بشكل أفضل على مقاطع الفيديو ذات النطاق الديناميكي العالي (HDR) الأصلي.

‎‎‎ الشروط والتفعيل

لتفعيل RTX Video HDR، ستحتاج إلى بطاقة رسومات RTX من إنفيديا. كما تحتاج أيضًا إلى شاشة تدعم HDR10. إذا كنت تستوفي هذه المتطلبات، فيمكنك تحميل برنامج تشغيل Nvidia 551.23 Game Ready وتفعيل RTX Video HDR في لوحة تحكم إنفيديا.

‎‎‎ الاستنتاج

إذا كان لديك بطاقة رسومات RTX وشاشة تدعم HDR10، فيمكنك الاستفادة من هذه التقنية لتحسين جودة مقاطع الفيديو. ويُعتبر هذا إشارة إيجابية من إنفيديا في مجال الذكاء الاصطناعي وقد تكون هذه التقنية مفيدة لك في تحسين تجربة مشاهدة الفيديو الخاصة بك.

**للمزيد من التفاصيل يمكنكم مشاهدة الفيديو من [هنا](https://youtu.be/FHAjydnpos8)**

أعلنت شركة إنفيديا عن ميزة جديدة تسمى RTX Video HDR، التي تستخدم الذكاء الاصطناعي لتحويل مقاطع الفيديو SDR إلى HDR. تعتمد هذه الميزة على تقنية جديدة تسمى «Tensor Cores»، وتعمل بشكل أفضل على مقاطع الفيديو التي تم تصويرها بدقة 4K أو أعلى وتحتوي على نطاق ديناميكي عالي. يمكن تفعيل RTX Video HDR على بطاقة رسومات RTX من إنفيديا وشاشة تدعم HDR10.

إعلانات