أوبو تدفع مبلغ ضخم لنوكيا لحل النزاع حول براءات الاختراع

أوبو تقدم تعويضًا لنوكيا وتحل الأزمة براءات الاختراع

أعلنت نوكيا أنها تلقت تعويضًا من أوبو لحل الأزمة التي حدثت مؤخرًا، وذلك بعد إيقاف أوبو وإن فيس بيع منتجاتهم في عدة دول أوروبية بسبب انتهاك براءات الاختراع التابعة لنوكيا.

إعلانات

اتفاق ترخيص براءات اختراع 5G بين نوكيا وأوبو

وقَّعت نوكيا وأوبو اتفاقًا لترخيص براءات الاختراع المتعلقة بتقنيات الجيل الخامس 5G، وسيتم دفع مدفوعات لنوكيا خلال سنوات متعددة كتعويض عن فترات عدم الدفع خلال النزاعات السابقة.

تعليق نوكيا على الاتفاق

صرَّحت جيني لوكاندر، رئيسة تقنيات نوكيا: “نحن سعداء بالتوصل إلى اتفاق ترخيص مع أوبو ونتطلع إلى العمل معًا لتقديم المزيد من الابتكار لمستخدمينا حول العالم.”

تعليق أوبو على الاتفاق

من جانبها، قالت فنغ يينج، رئيس خدمات الملكية الفكرية في أوبو: “نحن سعداء بالاتفاق مع نوكيا ونتطلع إلى التعاون المستقبلي بين الشركتين.”

أوبو ونوكيا هما من بين أكبر الشركات في صناعة الهواتف الذكية حول العالم، ولكلا منهما مكانته الخاصة في سوق الهواتف المحمولة وتكنولوجيا المعلومات. ومؤخرًا، اندلعت أزمة براءات الاختراع بين الشركتين، حيث اتهمت نوكيا أوبو بانتهاك براءات اختراعها في صناعة الهواتف الذكية.

وبعد مفاوضات طويلة ومعقدة، توصلت الشركتان أخيرًا إلى اتفاق يقضي بأن تدفع أوبو تعويضًا لنوكيا لحل الأزمة التي نشبت بينهما. ويأتي ذلك بعد أن أثبتت نوكيا بأن أوبو قد انتهكت براءات اختراعها في تصميم وتصنيع الهواتف الذكية.

وعلى الرغم من أن قيمة التعويض لم تُعلن بشكل رسمي، إلا أنه من المتوقع أن تكون قيمتها مرتفعة نظرًا للأضرار التي لحقت بنوكيا نتيجة لانتهاك براءات الاختراع. وتأتي هذه الخطوة لتأكيد على أن عدم احترام حقوق الملكية الفكرية يجب أن يتم معاقبته وتصحيح الظلم الذي يحدث جراءه.

هذا الاتفاق يعتبر خطوة إيجابية في سبيل حماية حقوق الملكية الفكرية ودفاعًا عن الابتكار في عالم التكنولوجيا. ومن المهم أن تكون الشركات ملتزمة بمبادئ النزاهة والاحترام المتبادل، وأن تسعى لإيجاد حلول وسط في حال نشوء أي نزاعات تقنية مع شركات أخرى، من أجل تعزيز النمو والتطور في صناعة التكنولوجيا والهواتف الذكية.

إعلانات