أفضل أفلام الكريسماس: دليلك الكامل لأجمل أفلام عيد الميلاد

أفضل أفلام الكريسماس

مع اقتراب موسم الأعياد ونهاية كل عام، يأتي الوقت الأنسب للاستمتاع بمشاهدة أفضل أفلام الكريسماس أو أفلام عيد الميلاد، وذلك سواء من الكلاسيكيات الشهيرة أو الأفلام المعاصرة المفضلة، حيث يقدم عالم أفلام عيد الميلاد رحلة سينمائية من الحنين والبهجة، وفي هذا الدليل الشامل، نكشف لك عن مجموعة واسعة من أفضل أفلام الكريسماس لموسم أعياد أكثر استمتاعا. 

إعلانات

حياة رائعة It’s a Wonderful Life 

يأخذنا فيلم  It’s a Wonderful Life “حياة رائعة” في رحلة خالدة مع جورج بيلي، رجل على حافة اليأس، والذي يتعلم المعنى الحقيقي لعيد الميلاد بمساعدة ملاكه الحارس. يأسر هذا الكلاسيكي الذي أخرجه فرانك كابرا القلوب، مذكرا بأن لكل حياة تأثير عميق من خلال رسالته الهامة والأداء الرائع للممثلين، ويعد هذا الفيلم من أفضل أفلام الكريسماس التي لا غنى عنها للمشاهدة لأولئك الذين يبحثون عن جرعة من سحر وتأمل عيد الميلاد.

وحيد في المنزل Home alone 

مزيج مثالي من الكوميديا وسحر عيد الميلاد، يتبع فيلم وحيد في المنزل Home alone مغامرات كيفن ماكاليستر، الفتى الصغير الذي ترك عن طريق الخطأ عندما ذهبت عائلته في عطلة عيد الميلاد. من إخراج كريس كولومبوس وبأداء مذهل من ماكولي كولكين، يعتبر فيلم Home alone من أفضل وأشهر أفلام عيد الميلاد. 

قزم Elf 

يصحب الفيلم القزم بودي الذي يؤدي دوره ويل فيريل في رحلة من القطب الشمالي إلى مدينة نيويورك في رحلة للعثور على والده الحقيقي، ويمزج الفيلم الذي يعتبر من أفضل أفلام الكريسماس بين الفكاهة وروح عيد الميلاد،

Love Actually

ويعتبر فيلم Love Actually من أفضل أفلام عيد الميلاد أو الكريسماس الرومانسية، وهو الفيلم الذي يروي قصص حب متعددة خلال أجواء عيد الميلاد في لندن، مع أداء مؤثر من فريق الممثلين الذي يضم كل من بيل ناي وجريجور فيشر وهيو جرانت وليام نيسون وإيما تومسون وكيرا نايتلي وتوم هاردي وغيرهم.

القطار القطبي السريع The Polar Express

استنادا إلى كتاب الأطفال الشهير، يدعو فيلم الكريسماس القطار القطبي السريع The Polar Express المشاهدين لرحلة سحرية على قطار إلى القطب الشمالي، حيث يلتقط هذا الفيلم الدهشة والإثارة المصاحبة لموسم عيد الميلاد عبر عيون صبي صغير، مع مناظر مدهشة وأداء مميز للممثل القدير توم هانكس يجعلانه تجربة بصرية رائعة ودافئة للعائلة بأكملها.

قصة عيد الميلاد A Christmas Story 

يجسد فيلم قصة عيد الميلاد A Christmas Story أجواء الكريسماس من خلال قصة صبي عمره 9 سنوات يحلم بالحصول على هدية غير مناسبة لسنه كهدية لعيد الميلاد، حيث يجسد الفيلم أحد أكثر الأفلام الكلاسيكية لموسم عيد الميلاد، كما يحظى الفيلم بشعبية كبيرة في الولايات المتحدة وحول العالم.

ترنيمة عيد الميلاد A Christmas Carol 

من إخراج روبرت زيميكس وقصة مقتبسة من رواية لتشارلز ديكنز تحمل نفس الاسم، يدور أحداث فيلم الرسوم المتحركة A Christmas Carol الكوميدي الدرامي الخيالي في لندن خلال العصر الفيكتوري، وتروي الفيلم قصة إبنزر سكروج.

معجزة في شارع 34 Miracle on 34th Street

تدور أحداث فيلم معجزة في شارع 34 في مدينة نيويورك خلال موسم الكريسماس، وهو فيلم كوميدي عائلي أمريكي من إنتاج عام 1947 وإخراج جورج سيتون، والمبني على مسرحية تحمل نفس الاسم من تأليف فالنتين ديفيز، والذي تستعين فيه دوروثي ووكر مديرة المبيعات في متجر شهير برجل عجوز يدعى كريس كرينجل.

داي هارد Die Hard

يعتبر فيلم Die Hard أحد أشهر أفلام عيد الميلاد أو الكريسماس، وهو الفيلم الذي يدور حول ضابط شرطة نيويورك جون مكلين الذي يسافر إلى لوس أنجلوس لقضاء عيد الميلاد مع زوجته هولي وابنتهما.

سواء كنت تفضل الكلاسيكيات أو أفلام الرسوم المتحركة المناسبة للعائلة أو الاختيارات غير التقليدية، ستجد فيلما مناسبا ضمن الترشيحات السابقة لأفضل أفضل الكريسماس، كل ما عليك هو اختيار أحد الأفلام وفقا لما يناسبك والاستمتاع بمشاهدتها مع العائلة أو الأصدقاء. 

1.
يعتبر عيد الميلاد من أجمل الأعياد التي ينتظرها الناس حول العالم، ويعتبر مشاهدة الأفلام المتعلقة بالكريسماس جزءاً من تقاليد الاحتفال بهذا اليوم. وتعتبر الأفلام المتعلقة بعيد الميلاد واحدة من أبرز الطرق للاستمتاع بروح الأعياد وتعزيز الروح المعنوية في هذا الوقت المميز.

2.
تعتبر العديد من الأفلام مثالية لمشاهدتها خلال عيد الميلاد، وتحظى بشعبية كبيرة بين الناس. من بين هذه الأفلام، يأتي “عيد الميلاد الأبيض” والذي يعد من أكثر الأفلام تشويقاً حيث يتناول قصة أربعة أصدقاء يقضون عطلة نهاية الأسبوع في منزل جبال الألب ويواجهون العديد من المغامرات المثيرة.

3.
من الأفلام الكلاسيكية التي تحتل مكانة خاصة في قلوب المشاهدين خلال عيد الميلاد، فيلم “عندما يتساقط الثلج” الذي يروي قصة فنانة تعيش في قرية صغيرة تعاني من عزلة وحزن كبير، إلى أن يحدث شيء غريب يغير حياتها وحياة القرية ككل.

4.
يعد فيلم “عيد الميلاد الأبيض” واحداً من أبرز الأفلام التي تُظهر جمال الطبيعة خلال عيد الميلاد، حيث يقوم بطل الفيلم برحلة سحرية إلى منطقة الألب البيضاء حيث تشهد المنطقة هطول الثلج بشكل خيالي مما يخلق منظراً خلاباً ورمزاً لجمال الطبيعة في هذا الوقت.

5.
لا تقتصر أفلام عيد الميلاد على الرومانسية والتشويق، بل تشمل أيضاً أفلام كوميدية مثل فيلم “سنوات الضوء” الذي يقدم قصة طيار يتعرض لحادث تحطم ويجد نفسه محاصراً في صحراء الصحراء القطبية، ويبدأ في البحث عن طريقة للعودة إلى المنزل قبل يوم عيد الميلاد.

إعلانات