أرباح قياسية لمايكروسوفت بعد الاستحواذ على أكتيفجن بليزارد

‎‎ إيرادات مايكروسوفت تحطم الأرقام القياسية في الربع الثاني من العام المالي 2024

إعلانات

مرحبًا بكم أيها القراء الأعزاء،

لقد سجّلت شركة مايكروسوفت إيرادات قياسية بلغت ٦٢ مليار دولار، منها أرباح ٢١.٩ مليار دولار في الربع الثاني من العام المالي ٢٠٢٤. هذا يمثل زيادة قدرها ١٨٪ و ٣٣٪ على التوالي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

‎‎‎ تأثير الاستحواذ على أكتيفجن بليزارد

أهم ما يميز هذا الربع هو كيف يؤثر الاستحواذ على أكتيفجن بليزارد بقيمة ٦٨.٧ مليار دولار على الشركة. وقد كشفت مايكروسوفت أن إجمالي إيراداتها من الألعاب زاد بنسبة ٤٩٪، وأن الصفقة ساهمت بنسبة ٤٤ نقطة في هذه الزيادة.

‎‎‎ أداء قسم الأجهزة الشخصية

ارتفعت إيرادات قسم “الأجهزة الشخصية” في مايكروسوفت، الذي يشمل إكس بوكس وسرفيس وويندوز، بنسبة ١٩٪ مقارنة بالعام الماضي. وتقول الشركة أن صفقة أكتيفجن بليزارد ساهمت بنسبة ١٥ نقطة من هذه الزيادة.

‎‎‎ تغيير كبير في الأداء

تغيرت أداء أجهزة الكمبيوتر الشخصي وأجهزة إكس بوكس بشكل كبير في هذا الربع، حيث انخفضت إيرادات أجهزة الكمبيوتر بنسبة ٩٪ وارتفعت مبيعات أجهزة إكس بوكس بنسبة ٣٪. كما ارتفعت إيرادات محتوى وخدمات إكس بوكس بنسبة ٦١٪ مقارنة بالعام الماضي.

على الرغم من هذه المعلومات الإيجابية، فإن مايكروسوفت أعلنت أنها ستفصل ١٩٠٠ موظف في إكس بوكس وأكتيفجن بليزارد، مما يظهر التغييرات الكبيرة التي تحدث في الشركة.

من المثير للاهتمام معرفة ما إذا كانت مايكروسوفت يمكنها بالفعل الاستفادة من هذا الاستحواذ لمساعدة مبيعات إكس بوكس، أو على الأقل، تحفيز المزيد من الاهتمام باشتراكات Game Pass.

لمزيد من المعلومات، يمكنكم زيارة الرابط التالي:
[المصدر](https://www.microsoft.com/en-us/investor/earnings/fy-2024-q2/press-release-webcast)

شكرًا لاهتمامكم وتفهمكم،
فريق التحرير

تم تحقيق إيرادات قياسية بلغت 62 مليار دولار من قبل شركة مايكروسوفت في الربع الثاني من العام المالي 2024، وهو ما يمثل زيادة ملحوظة عن العام الماضي. الاستحواذ على أكتيفجن بليزارد بقيمة 68.7 مليار دولار أثر إيجابيًا على الشركة، وارتفعت إيرادات الألعاب بنسبة 49%، بينما زادت إيرادات الأجهزة الشخصية بنسبة 19%. ومع ذلك، يُفترض أن التسريحات الوظيفية ستشمل 1900 موظف في قسمي إكس بوكس وأكتيفجن بليزارد.

إعلانات