أداء أجهزة Xbox التجاري يقل عن التوقعات وفقًا للمديرة المالية لشركة مايكروسوفت

تقرير حديث عن الأداء المالي لقسم Xbox وMicrosoft Gaming

أخبار رائعة! لقد اجتمع المديرون التنفيذيون في شركة مايكروسوفت لمراجعة الأداء المالي للربع الثاني من سنة 2023-2024، والذي انتهى في سبتمبر 2023. كان مناقشة خاصة حول قسم Xbox وأداء Activision-Blizzard بعد الاستحواذ عليها الذي تأثر بتسريحات كبيرة للموظفين.

إعلانات

أداء استثنائي لقسم Xbox وMicrosoft Gaming

أظهرت النتائج أن إجمالي إيرادات الألعاب وصل إلى 7.1 مليار دولار، وهو الأعلى على الإطلاق في تاريخ قسم Xbox وMicrosoft Gaming. حتى المدير العام ساتيا ناديلا أشاد بأداء القسم وأكد أنه حقق أرقامًا قياسية في استخدام المنصات والكمبيوتر الشخصي والهواتف المحمولة خلال الفترة. ومن الآن فصاعدًا، يضم القسم 200 مليون مستخدم نشط شهرياً.

التحديات التي تواجه قسم Xbox وMicrosoft Gaming

على الرغم من زيادة المبيعات، إلا أنها كانت أقل من توقعات الشركة. وفقًا للمدير المالي إيمي هود، كانت الزيادة دون المستوى المتوقع. وأشارت إيمي أن أداء الأجهزة لم يكن متسقًا خاصة فيما يتعلق بأداء الأجهزة.

هل الأجهزة المنافسة هي السبب؟

قد يبدو أن سوء أداء الأجهزة يرجع إلى منافسة PS5 وNintendo Switch القوية. ولكن الواقع يظهر أن مايكروسوفت كانت سببًا في ذلك بسبب استراتيجيتها، خاصةً عرض Game Pass والترويج له، مما أدى إلى ضعف في مبيعات الأجهزة.



تقوم شركة مايكروسوفت بتقييم أدائها المالي للربع الثاني من السنة المالية 2023-2024، وتظهر النتائج تحقيق إيرادات تصل إلى 7.1 مليار دولار، لكنها كانت أقل من توقعات الشركة. يتبنى المقال وجهة نظر مشاؤمة حيال أداء شركة مايكروسوفت في قسم الألعاب والأجهزة، ويشير إلى تأثير الاستراتيجيات التسويقية على أداء مبيعات أجهزة Xbox.

إعلانات