آبل تعاود بيع ساعات آبل ووتش سيرس 9 والترا 2 بشكل مؤقت

‎‎ بيع ساعات Apple Watch الذكية بعد إيقاف مؤقت

إعلانات

‎‎‎‎ إستئناف المبيعات
استأنفت شركة تصنيع الأجهزة المحمولة Apple بيع آخر نسخة من ساعات ال Apple Watch عبر موقعها الإلكتروني، بعد أن تم إيقاف المبيعات في الولايات المتحدة على خلفية نزاع حول براءات الاختراع.
تعرضت لجنة التجارة الدولية الأمريكية USITC لضغوط من قبل شركة Masimo الأمريكية لإيقاف مبيعات ساعات Apple Watch بسبب انتهاك براءات اختراع مملوكة لها.

‎‎‎‎ إشكالية براءات الاختراع
تعتمد الميزات التي تقدمها شركة آبل في ساعاتها الذكية على براءات اختراع مملوكة لشركة ماسميو، وقد قررت الشركة الأمريكية الاستئناف القرار القانوني بعد أن أوقفت محكمة اتحادية قرار إيقاف البيع مؤقتا.

‎‎‎‎ تغييرات لتفادي القضايا القانونية
لقد اقترحت شركة Apple إجراء تغييرات على تصميم الساعات الذكية لتجنب انتهاك براءات الاختراع في الاستئناف الذي تقدمت به. وقد سمحت المحكمة لها بمواصلة بيع الساعات (آبل ووتش سيرس 9 وآبل ووتش الترا 2) مؤقتا.

‎‎‎‎ تاريخ القضية
بدأت مشكلة براءات الاختراع بساعات Apple Watch منذ شهر أكتوبر عام 2023، وذلك بعد قرار من لجنة التجارة الدولية الأمريكية ITC بإيقاف مبيعات الساعات بسبب انتهاك براءات الاختراع المملوكة لشركة ماسميو Masimo.

في خطوة مفاجئة، قامت شركة آبل بإعادة بيع ساعات آبل ووتش سيرس 9 والترا 2 مؤقتاً، بعدما كانت قد توقفت عن بيعها بسبب مشاكل تقنية محتملة. وقد أثارت هذه الخطوة الكثير من التساؤلات في أوساط المستخدمين والخبراء التقنيين، حيث تعتبر ساعات آبل أحد أشهر الأجهزة التقنية المحمولة في العالم.

ومع ذلك، فإن قرار آبل بإيقاف بيع ساعاتها لم يأتِ دون سبب واضح. وفقاً لبيان رسمي صدر عن الشركة، فإن الساعتين سيرس 9 والترا 2 تعانيان من مشكلة تقنية تؤثر على أدائهما وتجعلهما غير قابلتين للاستخدام بشكل صحيح. وبالتالي، فإن آبل قررت وقف بيعهما حتى يتم إصلاح هذه المشكلة وضمان أن جميع المستخدمين يحصلون على منتج يعمل بكفاءة.

وعلى الرغم من أن قرار آبل يبدو مفاجئاً، إلا أنه يعكس التزام الشركة بتقديم منتجات عالية الجودة لعملائها. وهذا ما يجعل العديد من المستخدمين يثقون في منتجات آبل ويظلون متفائلين بالمستقبل.

ومن المتوقع أن تقوم آبل بإعادة بيع ساعاتها المتوقفة في وقت قريب بمجرد إصلاح المشكلة التقنية، وبالتالي يمكن للمستخدمين الحصول على تلك الساعات الرائعة واستخدامها بكامل قدراتها الفنية.

باختصار، فإن قرار آبل بإعادة بيع ساعات آبل ووتش سيرس 9 والترا 2 مؤقتاً، يعكس التزام الشركة بتقديم تجربة مستخدم متميزة وجوهرية لعملائها، ويعتبر خطوة مهمة نحو تحقيق هذا الهدف.

إعلانات