آبل تجرب أربعة نماذج جديدة للذكاء الاصطناعي في نظام iOS

‎‎ ميزات جديدة مثيرة في تحديث iOS 18

إعلانات

مرحبا بكم، أعزاءنا القراء الكرام في الدول العربية! نحن هنا اليوم لمشاركتكم مجموعة من المعلومات المثيرة حول الإصدار المتوقع لنظام التشغيل iOS 18 الذي ستطلقه شركة “أبل” في وقت لاحق من هذا العام.

‎‎‎ ميزة جديدة لـ سيري – “Siri Summarization”

تعمل شركة “أبل” حالياً على ميزة جديدة تحت اسم “Siri Summarization”. سيتيح لمستخدمي آيفون طلب ملخص لنص معين أو الحصول على إجابة على سؤال معين من خلال سيري. وستكون هذه الميزة متاحة في تطبيق الرسائل، حيث ستقوم بتلخيص رسائل iMessage ورسائل SMS.

‎‎‎ اختبار أربعة نماذج ذكاء اصطناعي

بالإضافة إلى ذلك، تقوم “أبل” بتجربة أربعة نماذج ذكاء اصطناعي في إصدار بيتا من iOS 17.4. وتشمل هذه النماذج AjaxGPT وChatGPT وFLAN-T5. تهدف “أبل” إلى تحسين هذه النماذج ودمجها في iOS.

‎‎‎ التركيز على الخصوصية

ومن المتوقع أن تركز “أبل” على تشغيل ميزات الذكاء الاصطناعي على الجهاز، وذلك للحفاظ على خصوصية المستخدمين وتجنب مشاركة بياناتهم مع الشركات الخارجية.

‎‎‎ التحديث الأكثر أهمية

وفي ختام القصة، يُعتقد أن تحديث iOS 18 سيكون الأكثر أهمية منذ سنوات عديدة. وسيتم الكشف عن المزيد من التفاصيل حول هذا التحديث المثير في مؤتمر WWDC 2024 الذي سيعقد في شهر يونيو المقبل.

مصدر: [للمزيد من المعلومات](https://bgr.com/tech/leak-says-apple-is-testing-four-ai-models-siri-summarization-feature-confirmed/)

شركة آبل تقوم بإطلاق تحديث iOS 18 الذي سيتضمن ميزات جديدة مثل “Siri Summarization” التي تسمح لمستخدمي آيفون بطلب ملخص لنص معين أو الإجابة على سؤال معين. تجري آبل أيضًا اختبارات على أربعة نماذج ذكاء اصطناعي لتحسينها ودمجها في iOS. شركة آبل تعمل على تشغيل ميزات الذكاء الاصطناعي على الجهاز لتجنب مشاركة بيانات المستخدم مع الشركات الخارجية ومن المتوقع الكشف عن التفاصيل في مؤتمر WWDC 2024.

إعلانات