آبل تتصدر قائمة أكثر هواتف ذكية مبيعاً في عام 2023 متجاوزة سامسونج

آبل تتفوق على سامسونج كأكثر الشركات مبيعا للهواتف الذكية في 2023

مرحباً بكم أعزائي القراء الكرام. نود مشاركتكم بأحدث التطورات في عالم الهواتف الذكية حول العالم. فقد تمكنت شركة آبل Apple من تحقيق إنجاز كبير، حيث أصبحت الشركة الأكثر مبيعا للهواتف الذكية خلال العام 2023. هذا الإنجاز الهائل يأتي وسط منافسة شرسة مع شركة سامسونج، التي كانت تتصدر القائمة لسنوات عديدة. وفقًا لتقارير أولية من شركة البيانات IDC وشركة Canalys الرائدة في تحليل أسواق التكنولوجيا عالميا.

إعلانات

آبل تتفوق على سامسونج كأكثر الشركات مبيعا للهواتف الذكية في 2023

وفقًا لبيانات شركة IDC، بلغت مبيعات آبل 234.6 مليون هاتف آيفون خلال العام الماضي 2023، متفوقة بذلك على مبيعات شركة سامسونج التي بلغت 226.6 مليون هاتف. واحتلت شركات شاومي وأوبو (تشمل مبيعات وان بلس) وترانسيون المراكز الثلاثة الأخرى في قائمة أكثر 5 شركات مبيعا للهواتف الذكية في عام 2023.

سامسونج كانت الشركة الأكثر مبيعا للهواتف الذكية سنويا منذ عام 2013

يعتبر هذا الإنجاز إزاء حساب النقل الأول خلال 13 عاما من السيطرة المستمرة لشركة سامسونج، حيث كانت تحتل المرتبة الأولى في قائمة الشركات الأكثر مبيعا للهواتف الذكية منذ عام 2013، وجاءت آبل في المركز الأول هذا العام.

السوق العالمي يشهد تحديات متزايدة

على الرغم من تفوق آبل، إلا أن هناك منافسة شديدة من شركات أخرى مثل هواوي ووان بلس وهونر وجوجل. وقد يمثل تحسن شركة Huawei مشكلة لنمو شركة Apple في السوق الصينية.

وفي حين انخفضت إجمالي شحنات الهواتف الذكية بنسبة 3.2 بالمئة في عام 2023 مقارنة بعام 2022، إلا أن هناك دلائل على أن السوق قد يتعافى من تراجعه الأخير.

في عام 2023، تمكنت شركة آبل من تحقيق نجاح هائل في سوق الهواتف الذكية، حيث تصدرت قائمة الأكثر مبيعاً على مستوى العالم، متفوقةً على منافستها الرئيسية سامسونج. وتعود هذه النجاحات إلى عدة عوامل، أبرزها الابتكار المستمر الذي تتبناه شركة آبل في تصميم منتجاتها. تميزت هواتف آبل في هذا العام بتقنيات جديدة مثل الشاشات القابلة للطي وتقنية الاتصالات الخلوية من الجيل الخامس.

بالإضافة إلى ذلك، استطاعت آبل من خلال تحسين نظام التشغيل iOS بشكل ملحوظ مما جعل تجربة استخدام الهواتف الذكية الخاصة بها أكثر سلاسة وفعالية. وتأتي هذه النجاحات في إطار استراتيجية طويلة الأمد ورؤية قوية لتحقيق التفوق التقني والابتكار المستمر.

بالإضافة إلى ذلك، اعتمدت آبل استراتيجية تسويقية مبتكرة وقوية لتعزيز مبيعات هواتفها الذكية، من خلال تعاونها مع شركات تليفونات النقال وإطلاق حملات إعلانية مبتكرة على نطاق واسع. هذا بالإضافة إلى التركيز الكبير على تجربة المستخدم وإيصال رسالة العلامة التجارية بشكل فعال.

بالنظر إلى ذلك، يمكن القول إن آبل تمكنت من الحفاظ على مكانتها كواحدة من أهم اللاعبين في سوق الهواتف الذكية، وذلك من خلال تقديم منتجات ذات تصميم مبتكر وتقنيات حديثة تلبي احتياجات المستخدمين وتفوقها على منافسيها بشكل ملحوظ.

إعلانات