Meizu تتخلى عن سوق الهواتف الذكية وتتجه نحو الاستثمار الكامل في الذكاء الاصطناعي

ميزو تخرج من سوق الهواتف الذكية بعد 21 عامًا

لقد أعلنت شركة “تكنولوجيا الذكاء” الصينية الرائدة، Meizu، اليوم عن قرارها الخروج من سوق الهواتف الذكية بعد 21 عامًا من النجاح. وتركز الشركة الآن على استثماراتها في مجال الذكاء الاصطناعي وتطوير تقنيات جديدة ستحدث ثورة في مختلف الصناعات.

إعلانات

تاريخ ونجاح Meizu

تأسست Meizu في عام 2003، وحظيت بشهرة كبيرة بفضل تصاميمها الابتكارية وأسعارها التنافسية. على الرغم من النجاح في السوق الصيني، إلا أن تزايد المنافسة وضعف التسويق أثرت على شعبيتها. ومن هنا جاء قرار الشركة المفاجئ بالخروج من سوق الهواتف الذكية.

تطلعًا للمستقبل مع الذكاء الاصطناعي

تخطط Meizu للاستثمار بقوة في مجال الذكاء الاصطناعي، مشيرةً إلى التعرف على الصور، ومعالجة اللغة الطبيعية، والتعلم الآلي وتكنولوجيا القيادة الذاتية. وستركز أيضًا على تطبيقات ذكية في مختلف الصناعات كالرعاية الصحية، والتعليم، والتصنيع، والخدمات المالية، والسيارات الكهربائية.

الخطوات المستقبلية

وفقًا لتغريدة على Weibo، ستقوم Meizu بإعادة هيكلة فريق FlymeOS للعمل على أجهزة جديدة مزودة بالذكاء الاصطناعي. ومن المتوقع أن يتم إطلاق نظام تشغيل جديد في العام المقبل مصمم خصيصًا لعصر الذكاء الاصطناعي. وستظل الدعم مستمرًا للمستخدمين في الصين.

خطوة استراتيجية ذكية

يُعتبر قرار Meizu بالخروج من سوق الهواتف الذكية خطوة استراتيجية ذكية، وخاصةً مع توقعات النمو الكبير لمجال الذكاء الاصطناعي في المستقبل.

خرجت شركة Meizu من سوق الهواتف الذكية بعد سنوات من المنافسة الشرسة مع الشركات الكبرى في هذا المجال مثل Apple وSamsung. وقد أكدت الشركة أنها تركز الآن على الاستثمار الكلي في مجال الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الحديثة.

وفقاً لتصريحات الشركة، فإن قرار الخروج من سوق الهواتف الذكية جاء نتيجة للتحديات المتزايدة التي تواجهها في هذا السوق والتغيرات السريعة في اتجاهات المستهلكين. وبدلاً من الاستسلام، فإن Meizu قررت تحويل اهتمامها نحو مجال الذكاء الاصطناعي حيث ترى فرصاً كبيرة للنمو والتطور.

تعتبر Meizu واحدة من الشركات الرائدة في مجال تصنيع الهواتف الذكية في الصين، وقد حققت نجاحاً كبيراً خلال السنوات الماضية. ومع إعلانها عن خروجها من سوق الهواتف الذكية، فإنها تحمل رؤية طموحة للمستقبل في مجال الذكاء الاصطناعي.

تعتزم Meizu الاستفادة من خبرتها الواسعة في مجال تصنيع الأجهزة الذكية لتطوير تقنيات جديدة في مجال الذكاء الاصطناعي، وتقديم حلول مبتكرة تلبي احتياجات المستخدمين الحديثة. وترى الشركة أن هذا الاتجاه الجديد سيمثل نقلة نوعية في تاريخها وسيسمح لها بالمشاركة بشكل أقوى من أي وقت مضى في تطوير تكنولوجيا المستقبل.

باعتبارها شركة رائدة في مجال التكنولوجيا، فإن Meizu تعتقد أن لديها المقومات لتحقيق نجاح كبير في مجال الذكاء الاصطناعي وستعمل بجد على تحويل رؤيتها إلى واقع ملموس يعود بالفائدة على المستهلكين والشركة على حد سواء.

إعلانات