هل ستواصل مبيعات الأجهزة اللوحية الانخفاض؟ اكتشف كيف تتصدر أبل المنافسة

## انخفاض مبيعات الأجهزة اللوحية في العام 2023

إعلانات

تشير البيانات الجديدة من شركة Canalys إلى انخفاض مبيعات الأجهزة اللوحية بنسبة 10٪ في العام 2023 مقارنة بالعام 2022، وتم بيع 135.3 مليون جهاز لوحي على مدار العام.

### سوق الأجهزة اللوحية يواصل التراجع في العام 2023

ما زالت شركة أبل في المركز الأول بحصة سوقية تصل إلى 40٪ بعدما نجحت في شحن 54 مليونًا جهازًا لوحيًا.

شهدت حصة سوقية ثابتة لشركة أبل وشركة سامسونج، التي تحتل المرتبة الثانية، بينما انخفضت حصتها السوقية بنسبة 19٪. في المركز الثالث تأتي شركة لينوفو بحصة سوقية تبلغ 6.9٪ وبعدها تأتي شركة هواوي بحصة سوقية تبلغ 6.1٪ وأمازون بحصة سوقية تبلغ 5.8٪.

### الأرقام والأحكام

شهدت أمازون أكبر إنخفاض في حصتها السوقية بينما كانت هواوي العلامة التجارية الوحيدة التي شهدت نموًا في حصتها السوقية.

في الربع الرابع من 2023، انتزعت هواوي المركز الثالث من لينوفو، وحافظت أبل على المركز الأول. وفي المقارنة مع 2022، شهدت هواوي ولينوفو نموًا في حصتهما السوقية بينما انخفضت مبيعات أبل وسامسونج وأمازون.

قد يكون العام 2023 عامًا صعبًا لشركات الأجهزة اللوحية في ظل تراجع مبيعاتها، ومن المتوقع أن يستمر هذا التراجع في الأعوام القادمة بحسب التوقعات والبيانات المالية.

منذ ظهور الأجهزة اللوحية في السوق وحتى الآن، شهدت هذه الأجهزة انخفاضاً متواصلاً في مبيعاتها، حيث أظهرت الإحصائيات الأخيرة أن مبيعات الأجهزة اللوحية تواصل الانخفاض على مستوى العالم.

وفقاً للتقارير الصادرة عن الشركات المتخصصة في تحليل الأسواق الإلكترونية، فإن شركة آبل تظل في المقدمة فيما يتعلق بمبيعات الأجهزة اللوحية. إذ تظهر بيانات أن آبل ما زالت تحتفظ بنصيب كبير من سوق الأجهزة اللوحية على مستوى العالم.

وتعزى هذه الظاهرة إلى عدة عوامل، أهمها توجه المستهلكين نحو استخدام الهواتف الذكية بدلاً من الأجهزة اللوحية، بالإضافة إلى تقدم شركات الإلكترونيات الكبرى في تصميم الهواتف الذكية بمواصفات فائقة تلبي احتياجات المستخدمين.

ومن الجدير بالذكر أن الشركات المنافسة في سوق الأجهزة اللوحية لا تزال تبذل جهوداً كبيرة في محاولة إيجاد حلاً لهذا الانخفاض، وذلك من خلال تحديث المواصفات وتقديم تقنيات جديدة تلفت انتباه المستهلكين.

وعلى الرغم من هذا الانخفاض المستمر في مبيعات الأجهزة اللوحية، إلا أن هناك توقعات بأن يعود السوق إلى النمو مرة أخرى في المستقبل، وذلك من خلال تطوير التقنيات وتقديم منتجات جديدة تلبي احتياجات المستخدمين الحديثة.

إعلانات