هل ستكون أبل قادرة على ابتكار أول شاشة قابلة للطي لـ iPad Mini؟ تقرير جديد يكشف التفاصيل

هل تستعد أبل لإطلاق جهاز قابل للطي ليحل محل iPad Mini؟

أصبح جهاز أبل القابل للطي محل اهتمام كبير بعد تداول الشائعات حول رغبة أبل في طرح جهاز قابل للطي. الآن، أصدر تقرير من كوريا الجنوبية يشير إلى أن أبل قد تقوم بإستيراد شاشة قابلة للطي من شركة سامسونج لاستخدامها في أول جهاز قابل للطي من أبل. ويقال إن هذا الجهاز سيحل محل iPad Mini.

إعلانات

أول جهاز قابل للطي من أبل سيأتي ليحل محل الـ iPad Mini

وفقًا للمصدر، سيكون أول جهاز قابل للطي من شركة أبل جهازًا لوحيًا يحل محل iPad Mini، وسيكون ذلك بسبب عدم رغبة أبل في التنافس مع منتجاتها الأخرى. كما بدأت أبل في استكشاف شاشات مرنة أكبر يمكن أن تصل إلى 20.25 إنش عند فتحها.

إطلاق جهاز بشاشة قابلة للطي قد يساهم في إعادة حيوية مبيعات iPad Mini وجذب انتباه المستخدمين، خاصة وأن مبيعات أجهزة iPad كانت في تراجع واضح.

ومن المذهل أن أبل قد تكون تختبر شاشات قابلة للطي بأحجام تصل إلى 8 إنشات، ويشاع أنها ترغب في إطلاق جهازها القابل للطي في أقرب وقت ممكن للتنافس مع شركات مثل سامسونج و Oppo و OnePlus و Huawei و Xiaomi.

ماذا عن iPhone القابل للطي؟

على الرغم من أنّ جهاز iPhone القابل للطي قد يكون في قائمة الإطلاقات المستقبلية لشركة أبل، إلا أن الشائعات تفيد بأنه لن يتم طرحه قبل عام 2027 على الأقل. وبالنسبة للذكرى العشرين لإطلاق iPhone، قد تقرر أبل إطلاق جهاز iPhone القابل للطي لكسر رتابة مبيعاتها.

بالمقابل، هواتف iPhone المزوّدة بشاشات OLED يظل لها نجاح كبير في السوق، ويبدو أن الاتجاه نحو استخدام شاشات OLED سيتواصل في الأجهزة اللوحية أيضًا في المستقبل.

وفقًا لتقرير جديد من شركة الأبحاث الرائدة في السوق العالمي، يبدو أن أبل تعمل على إنتاج أول شاشة قابلة للطي في جهاز iPad Mini المقبل. وبحسب التقرير، فإن الشركة تخطط لإطلاق iPad Mini القادم بشاشة يمكن طيها، مما يعني أن المستخدمين سيتمكنون من الاستفادة من حجم الشاشة الكبير في وضعية الطي ومن الحجم الصغير والمحمولة في وضعية الفتح.

وكانت أبل قد طرحت تصميمًا مشابهًا في هواتف iPhone القادمة، حيث يتوقع أن تكون الشاشة قابلة للطي في الهواتف القادمة ميزة جديدة مذهلة تقدمها الشركة في أجهزتها. ومن المتوقع أيضًا أن تكون هذه الخطوة تصميمية من أبل استجابة للمنتجات القابلة للطي التي تقدمها شركات أخرى، والتي حققت نجاحًا كبيرًا في الأسواق العالمية.

ومع تقديم أول شاشة قابلة للطي في iPad Mini، من المتوقع أن تحظى أبل بمكانة مرموقة في هذا القطاع وتحقق إقبالًا كبيرًا من قبل المستخدمين. وقد تكون هذه الخطوة مفتاحًا للشركة لتحقيق المبيعات الضخمة والدخول الناجح إلى سوق الأجهزة اللوحية القابلة للطي، الذي يُعتبر من أكثر الأقسام نموًا في الصناعة التقنية.

ومن المتوقع أن يتم الكشف عن iPad Mini القابل للطي في العام المقبل، حيث قد تقوم أبل بكشف النقاب عن الجهاز الجديد خلال أحداثها السنوية. ومن المحتمل أن تكون الشاشة القابلة للطي في الجهاز الجديد بمثابة ميزة تنافسية قوية تجعل iPad Mini القادم من أبل في مصاف التقنيات المتطورة.

إعلانات