هل سترفض مايكروسوفت وميتا الشروط الجديدة لمتجر التطبيقات؟ اكتشف ماذا حدث!

نداء من شركتين تكنولوجية

أصدقائي الأعزاء،

إعلانات

أرادت شركتا التكنولوجيا، ميتا ومايكروسوفت، أن تشارككم المعلومة الهامة والمثيرة. فقد طلبوا من الجهات التنظيمية في الاتحاد الأوروبي عدم الموافقة على قواعد جديدة قدمتها شركة آبل مع تحديث iOS 17.4، وهذا بسبب اعتقادهم بأن هذه القواعد غير عادلة وتمثل تهديدا للمنافسة في السوق.

تغييرات في قواعد متجر التطبيقات

التغييرات تتضمن زيادة عمولة المطورين إلى 27%، بالإضافة إلى فرض رسوم إضافية 0.50 يورو على كل تطبيق مثبت على أجهزة iOS. ويمكن أن يضطر المطورون لدفع هذه الرسوم أو مغادرة منصة آبل.

قانون المنافسة في الاتحاد الأوروبي

يعتقد بعض الخبراء أن هذه التغييرات قد تمثل “إساءة استخدام” من جانب آبل لقانون المنافسة في الاتحاد الأوروبي. ويدرس المنظمون الأمر حاليا وهم على استعداد لاتخاذ “إجراءات حاسمة” إذا وجدوا أن سياسة آبل غير مقبولة.

إن هذه المعلومات مهمة جدا وقد تؤثر على عالم التطبيقات التكنولوجية الذي نعيش فيه. لذا، يرجى متابعة الأخبار والتطورات حول هذا الموضوع لتكونوا على علم بها.

طلبت شركتا مايكروسوفت وميتا الاتحاد الأوروبي برفض الشروط الجديدة المقترحة لمتجر التطبيقات في أوروبا. وقد أعربت الشركتان عن قلقهما من أن هذه الشروط الجديدة قد تؤثر سلبًا على الابتكار والتنافسية في السوق الرقمي.
وأشارت مايكروسوفت وميتا إلى أن الشروط الجديدة التي تقترحها اللجنة الأوروبية قد تقضي على مبادئ الحرية والانفتاح في الإنترنت، وتقترح حلاً “غير متوازن” ويمكن أن يؤثر على حقوق المستهلكين والشركات الصغيرة.
كما أكدت الشركتان أن الشروط الجديدة لمتجر التطبيقات قد تعرضهما لمخاطر كبيرة وقد تقوض جهودهما في تطوير منتجاتهما وخدماتهما للمستهلكين الأوروبيين.
وطالبت مايكروسوفت وميتا الاتحاد الأوروبي بضرورة النظر في مخاوفهما وإجراء مزيد من الاستشارات قبل اتخاذ أي قرار نهائي بشأن الشروط الجديدة لمتجر التطبيقات.
وفي النهاية، أكدت الشركتان على أنها مستعدة للتعاون مع السلطات الأوروبية من أجل تبادل وجهات النظر والوصول إلى حلول تلبي احتياجات الجميع وتحافظ على البيئة المواتية للابتكار والتنافسية في السوق الرقمي.

إعلانات