لن يصدر أي جزء جديد من سلسلة ألعاب PS5 الكبيرة حتى أبريل 2025

معلومات عن ضعف الإصدارات الحصرية لجهاز PS5

مرحبًا بكم أعزاءنا القراء في البلدان العربية، مع بداية هذا العام بدأ البعض يتحدث عن ضعف إصدارات PS5 الحصرية حيث لا يوجد عنوان من استوديوهات سوني سيطرح للمنصة بخلاف ألعاب الطرف الأول مثل Rise of the Ronin و Final Fantasy 7 Rebirth التي ستنتهي حصريتها على PS5 في مايو المقبل.

إعلانات

تأكيد رئيس سوني

فيما يخص هذا الأمر، أكد رئيس مجموعة سوني هيروكي توتوكي، عدم وجود خطط لإصدار أي عناوين رئيسية جديدة من سلاسل بلايستيشن في العام المالي المقبل. أي بين 1 أبريل 2024 و31 مارس 2025.

عناوين جديدة على PS5

ووفقًا لما ذكره موقع Gematsu، فإن هذا لا يعني عدم وجود ألعاب جديدة على PS5، فقط لا توجد أجزاء جديدة من السلاسل الرئيسية مثل God of War Ragnarok أو Marvel’s Spider-Man 2، وأن أي ألعاب تم إصدارها في تلك الفترة ستكون عناوين جديدة.

خطط الشركة للمستقبل

فيما يتعلق بألعاب الطرف الأول، فإننا نهدف إلى مواصلة التركيز على إنتاج أعمال عالية الجودة وتطوير ألعاب الخدمة المباشرة. ولكن في حين أن المشاريع الكبرى قيد التطوير حاليًا، فإننا لا نخطط لإصدار أي عناوين رئيسية جديدة من السلاسل الموجودة في العام المالي المقبل.

المزيد من الألعاب القادمة

وتتوقع سوني بطبيعة الحال “انخفاض الربح من ألعاب الطرف الأول قليلاً” خلال تلك الفترة. بغض النظر، لا يزال هناك عدد قليل من حصريات PS5 قادمة بالأشهر المقبلة مثل لعبة Final Fantasy 7 Rebirth و Rise of the Ronin و Stellar Blade.

توقعات مستقبلية

نحن نهدف إلى تحسين المبيعات مع التركيز بشكل أكبر على التوازن مع الأرباح، لذلك نتوقع انخفاضًا تدريجيًا في مبيعات الوحدات اعتبارًا من العام المالي المقبل فصاعدًا. كما نتوقع استمرار مبيعات ألعاب الطرف الثالث في التوسع تدريجيًا بسبب توسع قاعدة تثبيت PlayStation 5.

الشحنات العالمية لجهاز PS5

وبالإضافة إلى ذلك، سمعنا اليوم بأن شحنات بلايستيشن 5 الإجمالية تصل إلى 54.8 مليون وحدة عالمياً.

المحتوى يتحدث عن قرار شركة سوني بعدم إصدار أي ألعاب رئيسية جديدة من سلاسل PlayStation في العام المالي القادم وذلك بين 1 أبريل 2024 و31 مارس 2025. ويشير الرئيس التنفيذي لسوني إلى أن الشركة لديها تركيز على تطوير ألعاب عالية الجودة وألعاب الخدمة المباشرة، وقد تكون هناك ألعاب جديدة على PS5 ولكنها ستكون عناوين جديدة. كما يتوقع تراجع في مبيعات ألعاب الطرف الأول خلال تلك الفترة، وتوسع في مبيعات ألعاب الطرف الثالث بسبب تحول اللاعبين إلى الخدمات المتميزة. ويشير الى أن شحنات بلايستيشن 5 الإجمالية تصل إلى 54.8 مليون وحدة عالمياً.

إعلانات