كيف يمكنك التأكد مما إذا كان هاتف الآيفون الذي اشتريته مُجدّداً أم جديداً؟

مذكرة لاستخدامك: كيف تميز بين الآيفون المجدد والجديد؟

مع ارتفاع أسعار هواتف الأيفون الخاصة بشركة Apple، أصبح العديد من المستخدمين يبحثون عن صفقات جيدة عبر الإنترنت. وإذا كنت واحداً منهم الذين اشتروا أيفون بسعر منخفض، ربما قد قتلت مع انخداعك بالعرض واشتريت جهازاً مجدداً بدلاً من جهاز جديد. دعنا نتعرف على الاختلافات بين الآيفون الجديد والمُجدد.

إعلانات

مدخل: الآيفون المجدد والجديد

قبل أن نتعرف على الفروق، دعنا نبدأ بتعريف الآيفون المُجدد والذي يعني أنه جهاز معاد تصنيعه وإعادة تجديده بعد استخدامه لفترة قصيرة واكتشاف أي عيوب. وعند إعادة بيعه، يتم بيعه كأنه جديد ولكن بسعر أقل. أما الآيفون المستبدل، فيعني أنه تم استبداله بسبب ترقية أو تغيير في اللون أو السعة.

كيفية التمييز بين الآيفون الجديد و المجدد

هناك طريقتان لمعرفة ما إذا كان جهازك أيفون جديد أم مجدد أو مستبدل. يمكنك التحقق من ذلك من خلال التطبيقات أو الاتصال بخدمة العملاء. وهناك أيضاً كيفية توجيه نظرك لرقم الطراز لتحديد حالة الآيفون. كلمة M تعني جهاز جديد، F تعني مُجدد، N تعني مستبدل، و P تعني جديد ومخصص لشركة محددة.

الطريقة الثانية: التواصل مع دعم العملاء لشركة آبل

إذا لم تكن واثقاً بالنتائج السابقة، يمكنك التواصل مع خدمة العملاء لشركة آبل للحصول على تأكيد حالة الجهاز.

ما الفرق بين الآيفون الجديد والمعاد تجديده

الآيفون المُجدد هو جهاز كان مملوكاً مسبقاً أو عرض في المتجر وتم فحصه وتجديد أي أجزاء تالفة. ويعمل بكامل طاقته ويباع بسعر أقل. لكن قد يشمل عيوب مرئية أو قد يعمل بكفاءة أقل. يجب أن تنظر إلى مستوى تجديد الجهاز قبل الشراء.

لماذا تشتري جهاز أيفون مجدد؟

تجديد الآيفون يمكن أن يكون صفقة جيدة مع شراء من مكان موثوق. لكن من الأفضل الاستثمار في جهاز جديد لضمان سلامة الجهاز والحصول على دعم كامل. وإذا كنت ترغب في شراء جهاز بسعر مناسب، يمكنك البحث في عروض الأعياد.

هل قمت بشراء آيفون جديد أم مُجدّد؟ تلك هي السؤال الذي يطرحه الكثير من مالكي الهواتف الذكية. فمع تزايد عمليات إعادة تدوير الهواتف المحمولة، أصبح من الصعب التمييز بين الهاتف الجديد والمجدد. ولكن هناك بعض الطرق التي يمكنك استخدامها للتأكد مما إذا كان الآيفون الذي اشتريته جديدًا أم مُجددًا.

أحد الطرق الفعالة لمعرفة ما إذا كان الآيفون مُجددًا هو الاطلاع على متجر البيع. في العادة، يتم عرض الهواتف المجددة بأسعار أقل من تلك التي تباع بشكل جديد. إذا كنت تشتري الهاتف من مصدر غير رسمي، تأكد من التحقق من مصدر الهاتف ونوعيته.

مراجعة البيانات الفنية للهاتف هو أيضًا وسيلة فعالة للتأكد ما إذا كان الآيفون مجددًا أم لا. يمكنك مقارنة مواصفات الهاتف مع الإصدارات الأخيرة والتحقق من الأجزاء الداخلية والميزات للتأكد من أنها تتوافق مع هاتف جديد.

بعد شراء الآيفون، يمكنك التحقق من الكفالة والضمان لمعرفة ما إذا كان الهاتف هو مجدد أم لا. الهواتف المُجدّدة عادة ما تأتي مع كفالة محدودة أو قصيرة، في حين يأتي الهاتف الجديد مع كفالة طويلة وشاملة.

البحث عبر الإنترنت عن رقم تسلسلي للهاتف هو أيضًا طريقة فعالة لمعرفة ما إذا كان الآيفون جديدًا أم مجددًا. تستطيع العثور على المواقع التي تعرض خدمة فحص الهواتف المحمولة عبر الإنترنت والتأكد من حالة الهاتف.

باختصار، هناك عدة طرق يمكنك استخدامها لمعرفة ما إذا كان الآيفون الذي اشتريته جديدًا أم مُجددًا. يجب أن تقوم بالبحث والتحقق بدقة قبل شراء الهاتف لتجنب الوقوع في فخ الهواتف المجددة والتي قد تسبب لك مشاكل في المستقبل.

إعلانات