كيف تعمل ميزة ذاكرة شات جي بي تي ChatGPT الجديدة؟

ميزة الذاكرة في شات جي بي تي: ما هي وكيف تعمل؟

مرحبًا بكم في مقالنا الجديد حول ميزة الذاكرة الجديدة في شات جي بي تي. هل سبق لكم أن شعرتم بالإحباط عندما طلبتم معلومات من شات جي بي تي وتلقيتم إجابات غير دقيقة أو غير ملائمة؟ الآن مع ميزة الذاكرة، سيقوم شات جي بي تي بحفظ معلوماتكم وتفضيلاتكم تلقائيًا لتحصلوا على إجابات شخصية وأدق.

إعلانات

كيف يمكن للمستخدم التحكم في ميزة الذاكرة في شات جي بي تي؟

يمكنكم تشغيل أو إيقاف ميزة الذاكرة في إعدادات شات جي بي تي. بالإضافة إلى ذلك، يمكنكم حذف أي معلومات تم حفظها في الذاكرة وتفضيلاتكم بكل سهولة. هذا يضمن لكم الخصوصية والأمان.

ميزة الدردشات المؤقتة في شات جي بي تي

إذا كنتم ترغبون في إجراء محادثة دون حفظ المعلومات أو تفضيلاتكم، يمكنكم استخدام ميزة الدردشات المؤقتة. ستتاح هذه الميزة لكم بكل سهولة.

متى تتوفر ميزة الذاكرة في شات جي بي تي؟

بدأت OpenAI في اختيار ميزة الذاكرة لبعض المستخدمين وستتوفر فيما بعد للجميع بناءً على ردود الأفعال. كما ستتاح هذه الميزة للنسخ المخصصة من شات جي بي تي بما في ذلك GPTs.

شات جي بي تي (ChatGPT) هو نموذج من نماذج توليد اللغة التي تم تطويرها بواسطة شركة OpenAI. هذا النموذج يستند إلى تعلم الآلة وهو قادر على إنتاج نصوص مقروءة ومفهومة استنادًا إلى النصوص التي يتعلمها من. تتيح ذاكرة النموذج له إمكانية فهم السياق واستخدام المعلومات السابقة لتحسين جودة الردود.

في عام 2021، قامت OpenAI بإطلاق ميزة جديدة لـChatGPT تسمى “ذاكرة” (Memorization). يستند هذا النموذج الجديد إلى النموذج الأساسي ChatGPT ولكنه يضيف قدرة على تذكر واستخدام المعلومات بشكل أفضل. تعتمد ذاكرة النموذج على تقنيات التذكر التي تسمح له بتخزين وتذكر المعلومات بشكل فعال.

لكي تعمل ميزة الذاكرة في ChatGPT، يقوم النموذج بتخزين وتحديث البيانات التي يتعلمها من النصوص التي يتفاعل معها. يمكن أن تشمل هذه البيانات المعلومات السابقة المستخدمة في الدردشة والتي يمكن استخدامها لتحسين جودة الردود وزيادة الفهم للسياق والمحتوى.

يعتبر تطوير ميزة الذاكرة في ChatGPT خطوة هامة نحو تحقيق قدرات أفضل لنماذج توليد اللغة. وتعتبر ميزة الذاكرة إضافة هامة لتحسين تجربة المستخدم وجعل الردود أكثر دقة وفهمًا. تتيح هذه الميزة للنموذج القدرة على التعلم المستمر وتحسين أدائه بمرور الوقت.

إعلانات