حكم على موظف سابق في شركة آبل بالسجن لمدة 6 أشهر لهذا السبب

آبل تكشف عن سيارة كهربائية جديدة بدلاً من مشروع تيتان السابق

مرحبًا بكم أصدقائي الأعزاء،

إعلانات

تلقى مهندس سابق في شركة آبل حكمًا بالسجن لمدة 6 أشهر بعد ادانته بسرقة معلومات حول مشروع تصنيع سيارة ذاتية القيادة للشركة.

كان الموظف، ويدعى «شياو لانغ تشانغ»، قد عمل في مشروع تيتان للسيارة ذاتية القيادة، وهو مشروع تعمل عليه آبل منذ عشر سنوات.

واعترف «تشانغ» بنقل وثائق هندسية سرية، تشمل مخططات لوحة الدوائر الإلكترونية للسيارة ذاتية القيادة، من جهاز كمبيوتر الشركة إلى كمبيوتر زوجته.

تم القبض على «تشانغ» عام 2018 في مطار سان خوسيه الدولي، بينما كان على وشك ركوب طائرة متجهة إلى الصين.

بالإضافة إلى السجن، حكم على «تشانغ» بدفع تعويض مالي قدره 146,984 دولار أميركي (حوالي نصف مليون ريال).

لا تزال آبل تعمل على مشروع تيتان للسيارة ذاتية القيادة، لكن لم تطرح الشركة أي منتج في هذا المجال حتى الآن.

وأفادت تقارير صحفية مؤخرًا أن آبل غيّرت خططها بشأن مشروع تيتان، وتعمل الآن على تطوير سيارة كهربائية بدلاً من سيارة ذاتية القيادة بالكامل.

ومن المتوقع أن تُطرح سيارة آبل الجديدة في السوق عام 2028 على أقرب تقدير.

للمزيد من التفاصيل يمكنك قراءة المقال الأصلي عبر الرابط التالي: المصدر

مستجدات مشروع آبل للسيارة الكهربائية

بعد أحداث سرقة معلومات مشروع تيتان الخاص بآبل وحكم السجن على المتهم، تبدو آبل الآن مُلتفة نحو تطوير سيارة كهربائية بدلاً من مشروع السيارة الذاتية القيادة.

ما هو رأيكم في هذه المستجدات؟ هل تعتقدون أن سيارة آبل الجديدة ستكون منافسًا قويًا للسيارات الكهربائية الحالية؟ شاركونا آرائكم في التعليقات أدناه.

حُكم على موظف سابق في شركة آبل بالسجن لمدة 6 أشهر بتهمة سرقة معلومات حول مشروع تصنيع سيارة ذاتية القيادة. كان الموظف يعمل مهندسًا للأجهزة في مشروع تيتان للسيارة ذاتية القيادة. واعترف بنقل وثائق هندسية سرية إلى جهاز زوجته وسرق كتيبات فنية ولوحات دوائر إلكترونية. تم القبض عليه في مطار سان خوسيه الدولي عام 2018. وقد حُكم عليه بالسجن ودفع تعويض مالي. تظل آبل تعمل على مشروع تيتان، ولكن تقارير أشارت إلى أن الشركة تعمل الآن على تطوير سيارة كهربائية بدلاً من سيارة ذاتية القيادة. ومن المتوقع أن تُطرح السيارة الجديدة في السوق عام 2028.

إعلانات