جوجل تصرف مليارات الدولارات في تسريح موظفيها!

‎‎ جوجل تنفق ملياري دولار في عام 2023 على تسريح الموظفين

إعلانات

‎‎‎ جوجل تفقد 700 مليون دولار في عام 2024 لتسريح موظفين جدد

مرحبًا بكم أعزاءنا القراء الكرام في الدول العربية، انتبهوا إلى هذا الخبر الهام والذي يستحق القراءة.

أكدت شركة جوجل، الشركة العملاقة في مجال التكنولوجيا، على أنها أنفقت قرابة الملياري دولار على تسريح الموظفين وتقليص النفقات الأخرى خلال عام 2023. كما واصلت الشركة تسريح الموظفين في عام 2024، حيث أنفقت 700 مليون دولار في شهر يناير وحده.

‎‎‎ تسريح الموظفين في جوجل

يأتي تسريح الموظفين في جوجل في إطار اتجاه عام في مجال التكنولوجيا، حيث تواجه الشركات الكبرى ضغوطًا لخفض التكاليف وسط ارتفاع التضخم وضعف النمو الاقتصادي. وفي عام 2023، قامت جوجل بتسريح أكثر من 12 ألف موظف.

‎‎‎ نمو الشركة رغم تسريح الموظفين

وعلى الرغم من تسريحات الموظفين، فقد حققت جوجل نموًا في معظم مجالات أعمالها الأساسية في عام 2023. حيث ارتفعت إيرادات الشركة بنسبة 13%، وكانت أعمال جوجل الأساسية في مجال الإعلانات الرقمية والخدمات السحابية هي التي قادت النمو.

‎‎‎ الاستثمار في المستقبل

وفي عام 2024، تتوقع جوجل أن تستمر في الاستثمار في مجال الذكاء الاصطناعي، وهو ما يُعرف باسم «حقبة Gemini». وتشمل مجالات التركيز الأخرى لجوجل في عام 2024 تطوير منتجات وخدمات جديدة للواقع الافتراضي والواقع المعزز، والاستثمار في تطوير الذكاء الاصطناعي الأخلاقي، وتعزيز جهودها في مجال الاستدامة.

في الختام، من المرجح أن نرى المزيد من تسريحات الموظفين في جوجل في المستقبل، نظرًا للاستثمار الكبير في الذكاء الاصطناعي وتوجهات الشركة الجديدة.

للاطلاع على المزيد من التفاصيل المتعلقة بخبر تسريح الموظفين في جوجل، تفضلوا بزيارة المصدر في الرابط التالي: [المصدر](https://www.theverge.com/2024/1/30/24056132/google-spent-two-billion-on-layoffs-severance-fourth-quarter-earnings-2023)

قد أعلنت جوجل أنها أنفقت ما يقرب من ملياري دولار على تسريح الموظفين وتقليص النفقات الأخرى خلال عام 2023. وقد تسببت هذه الإجراءات في تسريح أكثر من 12 ألف موظف، وتأتي هذه التسريحات في إطار اتجاه عام في قطاع التكنولوجيا يضغط على الشركات الكبرى لخفض التكاليف. على الرغم من ذلك، فقد حققت جوجل نموًا في عام 2023، حيث ارتفعت إيراداتها في مجال الإعلانات الرقمية والخدمات السحابية. كما تتطلع الشركة للاستثمار في مجال الذكاء الاصطناعي في المستقبل، الأمر الذي قد يؤدي إلى المزيد من تسريحات الموظفين.

إعلانات