تقنية “Deepfake” تستخدم في عملية احتيال كبيرة في هونغ كونغ

‎‎ مراحب

إعلانات

كيف حالكم يا أصدقاء؟ أتمنى أن تكونوا بخير. اليوم نريد أن نحكي لكم قصة مدهشة عن عملية احتيال استخدمت فيها تقنية التزييف العميق (Deepfake) وأدت إلى سرقة 25.6 مليون دولار أمريكي من شركة مالية في هونغ كونغ.

‎‎‎ الواقعة
فقد تمكن المحتالون من التواصل مع موظف في الشركة متنكرين في هيئة الرئيس المالي للشركة، وباستخدام تقنية التزييف العميق، تمكنوا من إقناع الموظف بأنهم أعضاء حقيقيون في الشركة. وبعد مكالمة فيديو مزيفة، تمكنوا من إصدار تعليمات سريعة لتحويل 25.6 مليون دولار إلى حسابات بنكية محلية.

‎‎‎ الكشف
بعد أسبوع وجه الموظف الشكوك حول الطلب، وتبين له الحقيقة. وفي نهاية المطاف، تمكنت الشرطة من القبض على ستة أشخاص متورطين في عملية الاحتيال هذه.

‎‎‎ استخدامات أخرى
وقد تم تسجيل حالات أخرى للاحتيال باستخدام تقنية التزييف العميق، مثل سرقة بيانات شخصية واستخدامها في تسجيل حسابات مصرفية وطلبات للحصول على قروض. ولم تقتصر الأمور على ذلك بل تم استخدام التقنية في تزييف أصوات لشخصيات عامة مثل تايلور سويفت والرئيس الأميركي جو بايدن.

لقراءة المزيد، يمكنكم زيارة [المصدر](https://edition.cnn.com/2024/02/04/asia/deepfake-cfo-scam-hong-kong-intl-hnk/index.html)

أتمنى أن لا تكونوا أحد ضحايا هذه التقنية المخيفة! أخذوا حذركم وابقوا مطلعين على أية طرق احتيال جديدة قد تظهر.

‎‎ الاحتيال باستخدام Deepfake: ماذا تعرف عن هذه التقنية المخيفة؟

![deepfake](https://i0.wp.com/www.tech-wd.com/wd/wp-content/uploads/2024/02/deepfake-1.jpg?resize=708%2C409&ssl=1)

شركة مالية في هونغ كونغ تعرضت لعملية احتيال باستخدام تقنية التزييف العميق (Deepfake)، حيث تم خداع موظف لتحويل 200 مليون دولار هونغ كونغي. المحتالون تنكروا في مكالمة فيديو لرئيس المالية وأعضاء آخرين من الشركة باستخدام صور مزيفة. الموظف أجرى 15 تحويلًا بقيمة 25.6 مليون دولار قبل أن يكتشف الحقيقة بعد أسبوع. تم القبض حتى الآن على ستة أشخاص متورطين في الاحتيال. استخدم المحتالون التزييف العميق في عمليات احتيال أخرى، من بينها استخدام صور تايلور سويفت وصوت الرئيس الأميركي جو بايدن في عمليات احتيال أخرى.

إعلانات