تقدمت لجنة التجارة الفيدرالية بشكوى للمحكمة ضد مايكروسوفت بسبب تسريح موظفي Activision

مشكلة التسريح في مايكروسوفت وتأثيرها على الاندماج مع أكتيفجن

مرحبًا بكم، قراء العالم العربي. نحن هنا اليوم لننقل لكم مشكلة مايكروسوفت الأخيرة وتأثيرها المحتمل على عملية الاندماج مع شركة أكتيفجن.

إعلانات

أعلنت مايكروسوفت مؤخرًا عن تسريح 1900 عامل من قوى العمل في مجال ألعاب الفيديو، وهذا القرار قد يثير تساؤلات حول جدوى عملية الاندماج مع أكتيفجن.

الشكوى المقدمة من لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) تشير إلى أن مايكروسوفت ربما تكون قد خالفت التعهدات التي قدمتها أثناء محاكمة مكافحة الاحتكار الخاصة باستحواذها على أكتيفجن بسبب هذا القرار.

وتحذر لجنة التجارة الفيدرالية من أن وضع العمال المسرحين سيجعل من الصعب على الوكالة تحقيق أهدافها فيما يتعلق بإجراءاتها الإدارية.

اندماج مايكروسوفت وأكتيفجن

عملية الاندماج بين مايكروسوفت وأكتيفجن تمت في أكتوبر 2023 بقيمة 69 مليار دولار، لكن لجنة التجارة الفيدرالية وهيئات أخرى تواصل الاحتجاج على هذا القرار.

المحكمة تقدم مواقف واضحة فيما يتعلق بمشكلة التسريح في مايكروسوفت، ومن المتوقع أن تكون التطورات المقبلة محل اهتمام كبير للصناعة وللسلطات الرقابية.

تقوم Microsoft بتسريح 1900 موظف من قسم الألعاب، بينهم موظفين في Activision، وهو ما اعتبرته لجنة التجارة الفيدرالية FTC تناقضاً لتصريحات مايكروسوفت في محاكمة مكافحة الاحتكار الخاصة باستحواذها على Activision Blizzard. وقد اعتبرت اللجنة أن تسريح العمال ممكن أن يؤثر على مصداقية مايكروسوفت وتأكيدها على العمل المستقل للشركتين بعد الاندماج. وقد تم إبلاغ موظفي Blizzard بتسريحهم في وقت متأخر على الرغم من أنهم كانوا جزءًا من العدد البالغ 1900.

إعلانات