تفوقت مبيعات PS5 على Xbox Series بنسبة 2 إلى 1 وفقاً لتقرير

PlayStation 5 تفوق على Xbox Series X/S في المبيعات

مرحبًا بكم في هذا التقرير حيث سنلقي نظرة على مبيعات PlayStation 5 و Xbox Series X/S. وفقًا للبيانات التي شاركها الناشر Take Two، تم تحقيق مبيعات PlayStation 5 بمعدل يفوق مبيعات Xbox Series X/S بنحو 2 إلى 1 بنهاية عام 2023، ووصل إجمالي مبيعات كل منهما إلى 77 مليون وحدة عالميًا.

إعلانات

البيانات والتقديرات

تم الحصول على البيانات من شركات أبحاث موثوقة، وهي IDG Consulting و Newzoo و Entertainment Software Association. ومن المتوقع أن تكمل Sony بيع ما لا يقل عن 1.34 مليون وحدة أخرى خلال الفترة المتبقية من ديسمبر، وبهذا، يبدو أن مبيعات PS5 ستكون ضعف مبيعات Xbox Series X/S في نهاية عام 2023.

وفقًا لتقديرات شركة الأبحاث Ampere Analysis، تجاوزت مبيعات PS5 أجهزة Xbox Series X/S بنسبة 3 إلى 1 خلال عام 2023 فقط؛ مما يظهر تفوقًا كبيرًا لمنصة PlayStation 5.

مايكروسوفت تعترف بالهزيمة

في العام الماضي، أقرت مايكروسوفت بشكل علني بأنها خسرت حرب أجهزة الألعاب، بعدما أحتلت المركز الثالث خلف PlayStation و Nintendo منذ إطلاق جهاز Xbox الأصلي في عام 2001.

هذه الأخبار تعكس توجهًا قويًا لمبيعات PlayStation 5 وتفوقها المستمر على Xbox Series X/S، وتظهر الأولوية التي يمنحها اللاعبون في الدول العربية لمنصة البلايستيشن على منصة Xbox.

تظهر البيانات المشاركة من قبل الناشر Take Two أن مبيعات PlayStation 5 تجاوزت مبيعات Xbox Series X/S بنسبة 2 إلى 1 حتى نهاية عام 2023. ومن المتوقع أن تتجاوز مبيعات PS5 مبيعات Xbox Series X/S بنسبة 3 إلى 1 خلال عام 2023. في العام الماضي، اعترفت مايكروسوفت بأنها “خسرت حروب أجهزة الألعاب” بسبب تأخرها في المبيعات مقارنة بـ PlayStation و Nintendo.

إعلانات