تعرف على 6 حلول بسيطة لتخلص من مشكلة امتلاء مساحة جوجل درايف!

كيفية حل مشكلة مساحة تخزين جوجل درايف المكتملة

هل تلقيت يومًا رسالة تنبيه من جوجل درايف تفيد بأن مساحة تخزين حسابك ممتلئة على الرغم من أنك قد تعتقد خلاف ذلك؟ قد لا يحتوي Google Drive على ملفات كبيرة، ولكن قد يكون تطبيق الصور Google Photos يستخدم جزءًا كبيرًا من حصة التخزين الخاصة بك، وقد يكون لديك ملفات كبيرة في سلة المهملات لخدمات جوجل عبر الإنترنت، ورغم حذفك لهذه الملفات، إلا أنها تستمر في استهلاك مساحة حيث لم يتم إزالتها تمامًا من حسابك.

إعلانات

سنقدم لكم اليوم 6 طرق لمعالجة مشكلة الامتلاء التخزيني في جوجل درايف بسهولة ويسر.

ماذا تفعل إذا انتهت مساحة تخزين Google Drive؟

مستخدمو درايف يواجهون أحيانًا حالة غامضة حين يتلقون إشعارًا يفيد بأن مساحة تخزين حسابهم مكتملة، وعلى الرغم من الاعتقاد بأن هذا قد يكون مجرد خطأ، يجب فهم أن مساحة التخزين في جوجل موحدة عبر مجموعة واسعة من خدماته، بما في ذلك درايف، الصور، والبريد الإلكتروني، فمثلاً قد يكون تطبيق Google Photos على سبيل المثال يستهلك نسبة كبيرة من حصة التخزين الخاصة بك، حتى إذا كان درايف يحتوي على ملفات بحجم كبير إلا أن يمكن للتأثيرات التراكمية عبر جميع خدمات جوجل وصول إشعار بامتلاء مساحة التخزين، وفي هذا المقال سنتناول عدة طرق يمكنها أن توفر لك بعض المساحة بعد وصول إشعار امتلائها.

1- حذف الملفات من سلة المهملات في جوجل درايف:

بعد حذف الملف، يغفل الكثيرون عن تفريغ سلة المهملات لإزالة الملف بشكل نهائي، وحتى تقوم بتفريغ سلة المهملات يظل حسابك في جوجل محتفظًا بمساحة للملفات المحذوفة ويمكنك من خلال الحساب إزالة الملفات المحذوفة إما مرة واحدة أو عن طريق اختيار بعض الملفات فقط لمسحها.

  1. فتح متصفح الويب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وافتح التطبيق.
  2. تسجيل الدخول إلى حسابك على الموقع.
  3. اختيار Trash من الشريط الجانبي على اليسار.
  4. لحذف ملف واحد لكل مرة قم بالنقر بزر الماوس الأيمن على الملف واختيار Delete forever.
  5. وللتخلص من كل ملفات سلة المهملات، اختر Empty trash في أعلى قائمة الملفات ثم اختر Delete forever في الرسالة التي ستظهر لك.

وهناك العديد من الطرق الأخرى لحل مشكلة مساحة تخزين جوجل درايف المكتملة، وسنواصل في المقال لمعرفة المزيد.

هناك العديد من الطرق التي يمكن أن تساعد في حل مشكلة امتلاء مساحة جوجل درايف بسهولة وفعالية. إليك بعض الحلول التي يمكن اتباعها لحل هذه المشكلة بسهولة:

1. استخدام Google One: الاشتراك في خدمة Google One يمكن أن يوفر لك مساحة إضافية على جوجل درايف ويمكن أن يكون لديك الخيار لزيادة مساحة التخزين السحابي بسهولة.

2. حذف الملفات غير المستخدمة: يمكن أن يكون من الفعال حذف الملفات والصور والفيديوهات التي لا تحتاج إليها بشكل دائم، وبالتالي تحرير مساحة تخزينية على جوجل درايف.

3. استخدام تطبيقات ضغط الملفات: يمكن تقليل حجم الملفات عن طريق ضغطها باستخدام تطبيقات ضغط الملفات. هذا سيوفر لك مساحة تخزينية إضافية بدون الحاجة إلى حذف الملفات.

4. تنظيم المجلدات والملفات: من الضروري تنظيم الملفات والمجلدات على جوجل درايف بشكل جيد، والتأكد من حذف الملفات الزائدة أو المكررة والتي لا تحتاج إليها.

5. استخدام تطبيقات تنظيف مساحة التخزين: هناك العديد من تطبيقات تنظيف مساحة التخزين التي يمكن استخدامها لتحسين وتحرير مساحة تخزينية على جوجل درايف بسهولة وفعالية.

6. استخدام خدمات التخزين السحابي البديلة: في حالة عدم توفر مساحة تخزينية كافية على جوجل درايف، يمكن استخدام خدمات التخزين السحابي البديلة لنقل الملفات والصور والفيديوهات والبيانات الأخرى إليها، مثل Dropbox أو OneDrive.

إعلانات