تحذير من وزارة النقل الأمريكية بشأن ارتداء نظارة آبل فيجن برو أثناء القيادة

تحذير وزارة النقل الأمريكية

أود أن أحيطكم علماً بأن وزارة النقل الأمريكية قامت بتحذير مالكي النظارات الذكية فيجن برو من ارتدائها أثناء قيادة السيارة. حتى إذا كانت سياراتكم تحتوي على وضعية القيادة الذاتية، فإنه من المهم تجنب هذا السلوك نظراً للمخاطر التي يمكن أن يشكلها على حياة الأشخاص الآخرين.

إعلانات

التنبيه على السائقين

يجب أن تعلموا أن جميع السيارات ذاتية القيادة لا تزال تتطلب تدخلاً يدوياً من قبل السائق في جميع الأوقات، وهذا ما أكده وزير النقل الأمريكي في منصة X.

ممارسات خطيرة

لقد أثارت مقاطع فيديو متداولة على وسائل التواصل الاجتماعي لسائقين يرتدون نظارات فيجن برو الجديدة من ابل استياء الوزير، وخاصة بعد مقاطعة لأحد سائقي سيارة تسلا يقود سيارته بوضعية القيادة الذاتية وهو يرتدي النظارة.

التحذيرات من ابل

تحتوي نظارات فيجن برو على نظام ملاحة مروري مستقل، لكن ينبغي عدم استخدامها أثناء القيادة نظراً لتشتيت الانتباه. ويجب تجنب استخدامها في الظروف القاسية أو في الطرق التي قد يزداد فيها خطر الاصطدام.

الاحتياطات الواجب اتخاذها

بالإضافة إلى ذلك، يجب تجنب المواقف التي قد تعرض السائق للتعثر والانحراف عن التركيز أثناء ارتدائها وتحافظوا على سلامتكم وسلامة الآخرين على الطريق.

نظارة أبل – وزارة النقل الأمريكية تحذر من ارتداء فيجن برو أثناء القيادة!

أعلنت وزارة النقل الأمريكية تحذيرًا جديدًا بشأن استخدام نظارة آبل الذكية “فيجن برو” أثناء القيادة، حيث أنها قد تشكل خطرًا على السلامة العامة. وذكرت الوزارة أن الارتداء الخاطئ لهذه النظارة أثناء القيادة قد يؤدي إلى تشتت الانتباه وتقليل القدرة على رؤية الطريق بشكل صحيح، مما قد يسبب حوادث مرورية خطيرة.

وعلى الرغم من الفوائد الكثيرة التي تقدمها نظارة “فيجن برو” من آبل، إلا أن استخدامها أثناء القيادة يعتبر خطرًا كبيرًا على السلامة العامة. وهذا الحذر يأتي في إطار توجيهات وزارة النقل الأمريكية لضمان سلامة السائقين والمارة على الطرق.

وقد أثار هذا التحذير الكثير من الجدل بين مستخدمي نظارة “فيجن برو”، حيث يعتبر البعض أنها تقدم حلاً مبتكرًا للتحكم في الهواتف الذكية وأجهزة التكنولوجيا الأخرى أثناء القيادة، بينما يرون البعض الآخر أن استخدامها يشكل خطرًا حقيقيًا على السلامة العامة.

ولذلك، يجب أن يكون هناك توعية كبيرة حول استخدام تكنولوجيا “الواقع المعزز” و”الواقع الافتراضي” أثناء القيادة، وضرورة التقيد بالقوانين والتعليمات الخاصة بالسلامة على الطرق.

إعلانات