تجاوزت قيمة سوقية شركة Nvidia لـ Amazon

نفيديا تتجاوز قيمة سوقية أمازون بتاريخها

مرحبًا بكم أيها القراء الأعزاء، أريد أن أشارككم بأنباء مثيرة حول شركة نفيديا وتفوقها على شركة أمازون فيما يتعلق بقيمة السوق المالية. ووفقًا لتقرير من بلومبرج، فقد شهدت الشركة المصنعة لرقائق الذكاء الاصطناعي ارتفاعًا كبيرًا في قيمتها السوقية، حيث بلغت 1.83 تريليون دولار. وهذا يجعلها في المرتبة الرابعة بين الشركات المدرجة في الولايات المتحدة من حيث القيمة، متقدمة على أمازون التي تبلغ قيمتها 1.80 تريليون دولار.

إعلانات

تفوق النفيديا ودورها في السوق

وفقًا لتصريح بيتر جارنري من البنك ساكسو، كانت أمازون في المقدمة في موسم الأرباح الحالي، لكن نفيديا تستفيد من الاستثمارات الضخمة في مجال الذكاء الاصطناعي ومراكز البيانات. إنها تأخذ الموجة الاستثمارية بكل فعالية وتركب طفرة الذكاء الاصطناعي الحالية بنجاح.

ومن الملاحظ أن نفيديا قد أضافت حوالي 600 مليار دولار إلى قيمتها السوقية هذا العام وحده، ومن المتوقع أن تعلن عن أرباحها الفصلية في 21 فبراير. بذلك، نجد أن نفيديا تحققت تقدمًا كبيرًا في سوق الأسهم وتستحق الاهتمام والمتابعة.

تقديم الكاتب

تشير تقارير إلى أن قيمة سوق شركة Nvidia تجاوزت قيمة شركة Amazon للمرة الأولى منذ أكثر من 20 عامًا. تفيد البيانات بأن قيمة سوق Nvidia بلغت 1.83 تريليون دولار، متفوقة على قيمة سوق Amazon التي بلغت 1.80 تريليون دولار. الشركة تأتي في المرتبة الرابعة من حيث القيمة بعد شركات Alphabet و Apple و Microsoft. يُشير بيتر جارنري من Saxo Bank إلى أن Nvidia تستفيد من ارتفاع الاستثمار في مجال الذكاء الاصطناعي وإنفاق رأسمالي كبير على مراكز البيانات. تُذكر أن Nvidia ستعلن عن أرباحها الفصلية في 21 فبراير.

إعلانات