اكتشف ما يمكن أن تقدمه iOS 16 لأجهزة iPhone وتعرف على موعد إطلاق التحديث الجديد!

أهلاً بكم

نظام iOS 16 تم إصداره بشكل رسمي ضمن فعاليات مؤتمر Apple السنوي WWDC 2022. يمكنك الآن التسجيل وتحميل النسخة التجريبية من النظام. في هذا المقال سنعرض أبرز المزايا الجديدة في نظام iOS 16 وسنتحدث أيضًا عن الأجهزة الداعمة لهذا التحديث.

إعلانات

مميزات iOS 16

تصميم شاشة القفل الجديدة

تم تحسين شاشة القفل لتصبح أكثر تخصيصًا وسهولة. يمكنك الآن تغيير الخط ولون الساعة، وإضافة Widgets على الشاشة وتعديل الصور بفلاتر وتأثيرات جديدة. كما يمكنك إنشاء أكثر من شاشة قفل وربط كل شاشة بوضع الـFocus المخصص لك.

تحسينات في تطبيق iMessages

تمت إضافة ميزة تعديل الرسائل بعد إرسالها، وميزة مسح الرسائل بعد إرسالها. كما يمكنك الآن تحويل الرسائل القرائية إلى رسائل غير مقروءة بعد قراءتها.

تحديث Share Play

تم تحديث ميزة Share Play لتمكين مشاركة الشاشة والصوت مع المستخدمين في الـiMessage.

تحسينات ميزة Live Text

تم إضافة دعم التقاط النصوص والكلمات من الفيديوهات والصور بفاعلية أكبر، مع إمكانية تحويل النصوص والترجمة الفورية.

ميزات أخرى

بالإضافة إلى ذلك، جاءت iOS 16 مع ميزات إضافية مثل Passkeys لإدارة كلمات المرور، ومشاركة الألبومات على Apple Photos، وتحسينات في تطبيق المنزل Home، وميزات أخرى مثل مميزات Safari.

الأجهزة الداعمة لتحديث iOS 16

  • iPhone 13 / iPhone 13 Mini / iPhone 13 Pro / iPhone 13 Pro Max
  • iPhone 8 / iPhone 8 Plus
  • iPhone SE (الجيل الثاني والثالث فقط)
  • iPhone X
  • iPhone XS / XS Max
  • iPhone XR

في حال واجهتك مشكلة في تثبيت iOS 16، يمكنك استخدام أدوات اصلاح مثل iMyFone Fixppo – إصلاح نظام iOS. وإليك أيضًا رابط مفيد لاسترجاع اصدار الايفون من iOS 16 إذا رغبت في ذلك.

أتمنى لك تجربة سعيدة مع iOS 16!

تعتبر شركة أبل واحدة من الشركات الرائدة في مجال التكنولوجيا، وتعمل باستمرار على تطوير نظام تشغيل iOS لأجهزة الايفون والايباد. وفي الوقت الحالي، تم الكشف عن الإصدار الجديد iOS 16 والذي يعتبر خطوة مهمة في تطوير نظام التشغيل هذا.

أحد أهم المميزات الجديدة التي تم إضافتها في iOS 16 هو نظام الإشعارات الجديد الذي يسمح للمستخدمين بتخصيص وتنظيم إشعارات التطبيقات بشكل أفضل، وهو خاصية مهمة تُساعد في تبسيط تجربة الاستخدام.

بالإضافة إلى ذلك، تم تحسين نظام البطارية في iOS 16، حيث تم تحسين إدارة الطاقة وتقليل استهلاك البطارية من قبل التطبيقات، مما يساعد في زيادة عمر البطارية وتحسين كفاءة الجهاز.

ومن المميزات الأخرى التي تم إضافتها في iOS 16، إضافة وضع الليل الأفضل الذي يساعد في تقليل إجهاد العينين أثناء الاستخدام في الظلام، وهو أمر يساعد في تحسين تجربة المستخدم فيما يتعلق بالصحة البصرية.

ومن المتوقع أن يتوفر التحديث الجديد iOS 16 لأجهزة الايفون في خريف هذا العام، وسيتمكن جميع مستخدمي أجهزة أبل من تحميله وتثبيته مجانًا على أجهزتهم للاستمتاع بالمميزات الجديدة التي سيوفرها هذا الإصدار.

إعلانات