استخدام القراصنة المدعومين حكوميًا للذكاء الاصطناعي في عمليات الاختراق

كيف يستخدم القراصنة الذكاء الاصطناعي في هجماتهم الإلكترونية؟

أصدرت شركة تقنية كبرى وشركة متخصصة في الاصطناعي معلومات تكشف أسرار استخدام القراصنة المدعومة من دول أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي من أجل تعزيز هجماتهم الإلكترونية.

إعلانات

تبين البحث الجديد لأول مرة كيف استخدم القراصنة المرتبطون بحكومات أجنبية أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي، وترتبط هذه المجموعات بدول مثل الصين وروسيا وكوريا الشمالية وإيران.

حسب الشركتين، يستخدم الجهات الفاعلة الحكومية الذكاء الاصطناعي لتصحيح الأخطاء في البرمجيات ومراقبة معلومات مفتوحة المصدر لاستهداف الأهداف وتطوير تقنيات الهندسة الاجتماعية ورسائل التصيد الاحتيالية.

مُنع الوصول لأدوات الذكاء الاصطناعي

قامت الشركة المتخصصة بوقف وصول المجموعات القراصنة لأنظمتها بعد اكتشاف استخدامهم لأدواتها. وتم تسجيل قرصنة مرتبطة بروسيا باستخدام ادوات الذكاء الاصطناعي منصة OpenAI. وقالت الشركة إن القراصنة استخدموا الأدوات بشكل رئيسي في الأبحاث مفتوحة المصدر في تكنولوجيا الاتصالات وتصوير الرادار ومهام البرمجة النصية.

جهود مكافحة القرصنة

تقول شركة التكنولوجيا الكبرى إنها تتعقب أكثر من 300 مجموعة قرصنة، بما في ذلك 160 جهة مدعومة من دول. وتشارك مع متخصصة في الذكاء الاصطناعي لتحديد المُخترقين وإغلاق حساباتهم.

وتقول المتخصصة إنها تستثمر في تحديد الأنشطة المهددة على منصاتها وإيقافها. وتستخدم عددًا من الطرق للتحقيق في استخدام المخترقين لأنظمتها وتعطيلهم.

وبمجرد اكتشاف هؤلاء المستخدمين، تقول المتخصصة إنها تعطّل استخدامهم للمنصة من خلال إغلاق حساباتهم أو إنهاء الخدمات أو تقليل وصولهم إلى الموارد.

المصدر:

https://openai.com/blog/disrupting-malicious-uses-of-ai-by-state-affiliated-threat-actors

شركة مايكروسوفت وشركة OpenAI كشفتان عن استخدام مجموعات القرصنة المدعومة من دول أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي لزيادة هجماتها الإلكترونية. وكانت الشركتان تشيران إلى استغلال المجموعات المرتبطة بدول مثل الصين وروسيا وكوريا الشمالية وإيران أدوات الذكاء الاصطناعي لتصحيح أخطاء التعليمات البرمجية وغيرها من الأنشطة المختلفة. تؤكد الشركتان أنها تتعقب وتحظر استخدام هذه المجموعات لأدوات OpenAI من خلال مشاركة معرفتها في الأمان السيبراني واستخدام عدة طرق لرصد وإيقاف المخترقين والمجموعات المهددة.

إعلانات