ابل تنبه من إشاعة وضع الايفون في الأرز وتقترح بدائل أخرى لتجفيف الهاتف

تحذير شركة ابل: لا تضع هاتفك الايفون في الأرز

مرحبًا بكم يا أصدقاء في مقالنا الجديد حول تجفيف الهواتف بعد سقوطها في الماء. يعد سقوط الهاتف في الماء من أخطر المواقف التي قد يتعرض لها الهاتف، ومن أجل ذلك يسعى المستخدمون إلى اتباع الحلول المناسبة للتعامل مع هذه المشكلة بشكل صحيح.

إعلانات

مخاطر وضع الايفون في الأرز

لطالما كانت فكرة وضع الهاتف في وعاء من الأرز من الحيل المعتادة لتجفيف الهاتف بعد مواجهته للماء. ولكن يبدو أن هذه الفكرة يمكن أن تكون ضارة بالهاتف بدلاً من مساعدته. فشركة ابل حذرت من وضع الهاتف الايفون في وعاء الأرز لأن الأرز قد يترك شظايا وشوائب داخل الهاتف ويسبب المزيد من الضرر.

الحلول البديلة المقترحة من ابل

بدلاً من وضع الايفون في الأرز، تقدم ابل بعض الإرشادات لتجفيف الهاتف. يجب أولًا فصل كابل الشاحن والكابل من الهاتف، ثم محاولة تجفيف أي سوائل متبقية برفق. بعد ذلك، يجب ترك الهاتف ليجف بشكل كامل.

إذا ظهر تحذير بوجود سائل في الموصلات الكهربائية، يجب الانتظار قبل محاولة الشحن مرة أخرى. ويجب تجنب استخدام أدوات التجفيف مثل مجففات الشعر. بعد تجفيف الهاتف جيدًا، يمكن معاودة محاولة الشحن.

أعلنت شركة آبل العملاقة في عالم التكنولوجيا عن تحذير من الخرافة الشائعة التي تقول إن وضع الآيفون في الأرز سيساعد في تجفيفه بعد أن يتعرض للماء. فقد أكدت الشركة أن هذه الخطوة الشائعة ليست فعالة وقد تؤدي إلى تلف الجهاز بشكل دائم.

وبدلاً من وضع الآيفون في الأرز، تقدم آبل بعض الحلول البديلة الأكثر فعالية. يمكن استخدام مروحة صغيرة لتهوية الجهاز، أو وضعه بجانب مصدر حرارة معتدلة مثل ضوء الشمس المباشر. ويمكن أيضًا استخدام مادة امتصاص الرطوبة مثل حبيبات السليكا لمساعدة في تجفيف الهاتف.

وتشير آبل إلى أنه يجب تجنب استخدام مجفف الشعر أو إعادة تشغيل الهاتف قبل الوقت المناسب. كما يُنصح بعدم وضع الهاتف في الفريزر أو تعريضه للحرارة الزائدة، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى تلف الدائرة الكهربائية الحساسة في الجهاز.

وفي حالة عدم القدرة على تجفيف الهاتف بنجاح باستخدام الحلول المذكورة، ينصح آبل بالاتصال بالدعم الفني وإعادة تصليح الجهاز في مركز خدمة معتمد، حيث يتوفر الأدوات والخبرة اللازمة للتعامل مع هذه الحالات.

إعلانات